بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: ننسق مع صندوق النقد لرفع قرض مصر بمليار دولار للمشاريع الخضراء

كشف خالد حمزة، مدير ملف مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك الأوروبي ينسق مع صندوق النقد الدولي لرفع قيمة قرض الصندوق لمصر بمقدار مليار دولار فوق ما تم الإعلان عنه مؤخراً، والبالغ 8 مليارات دولار، وذلك بهدف استخدام هذا المبلغ الإضافي في مشاريع التحول الأخضر.

وأوضح حمزة في مقابلة مع موقع “الشرق بلومبرج” أن مساهمة البنك تندرج ضمن حزمة الاتحاد الأوروبي البالغة 1.8 مليار يورو، وتتركز في مجالات التحول الأخضر والهجرة والصناعة والتجارة والتنمية البشرية.

وأضاف أنه تم وضع استراتيجية بين البنك والحكومة المصرية للفترة من 2022 إلى 2027 ترتكز على ثلاثة محاور: التحول نحو اقتصاد أكثر شمولية، والتحول الأخضر، وخلق بيئة تنافسية تفسح المجال للقطاع الخاص.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قد أعلنت عن حزمة من الدعم المالي لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو، وذلك خلال القمة المصرية الأوروبية المنعقدة يوم الأحد الماضي بالقاهرة.

وتتضمن الحزمة تمويلات بقيمة 7.4 مليار يورو من بينها قروض ميسرة بقيمة 5 مليارات يورو، واستثمارات إضافية بقيمة 1.8 مليار يورو، إضافة إلى منحة بقيمة 600 مليون يورو.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد