بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الأهلي ومصر للصرافة تجذبان نقداً أجنبياً يعادل 720 مليون جنيه خلال 5 أيام

ارتفعت حصيلة التنازلات عن العملة الأجنبية بشركتي الأهلي للصرافة ومصر للصرافة إلى 720 مليون جنيه خلال 5 أيام منذ تحرير سعر الصرف.

وكشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، أن فروع الشركة جذبت نقداً أجنبياً بما يعادل نحو 400 مليون جنيه في أول 5 أيام من تحرير سعر الصرف.

وأضاف في تصريحات لـ «بنوك 24» أن الحصيلة بلغت 51 مليون جنيه يوم الأربعاء، و 103 ملايين جنيه يوم الخميس، و 40 مليون جنيه يوم الجمعة، و 91 مليون جنيه يوم السبت و115 مليون جنيه يوم الأحد.

على جانب آخر كشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة التنازلات عن العملة الأجنبية بفروع الشركة منذ بداية تحرير سعر الصرف وحتى نهاية عمل أمس تجاوزت 320 مليون جنيه، وتتركز معظم التنازلات في الدولار الأمريكي واليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي.

وأكد رئيسا شركتي “الأهلي للصرافة” و”مصر للصرافة” أن السوق المصرفية شهدت إقبالاً كبيراً من حائزي الدولار لبيعه في البنوك وشركات ‏الصرافة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر الأربعاء الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما قرر البنك المركزي السماح لسعر الصرف أن يحدد وفقاً لأليات السوق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد