بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الأهلي للصرافة: حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية تتخطى حاجز المليار جنيه خلال 9 أيام

كشف عبدالمجيد محيي الدين، رئيس شركة “الأهلى للصرافة” التابعة للبنك الاهلى المصري أن حصيلة التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنية المصري، بلغت قيمة تعادل مليار جنيه مصرى، منذ قرارات البنك المركزى الاخيرة في الـ 9 أيام الماضية.

وقال محيي الدين في تصريحات – لوكالة أنباء الشرق الاوسط – إن 65% من اجمالى المتحصلات كان تنازل الدولار، وتأتى عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات “الريال السعودى والدرهم الاماراتى والعملة الاوروبية اليورو”، والباقى من عملات اقل تداولاً، منوها أن اجمالى الحصيلة أمس كانت 190 مليون جنيه.

وأوضح محيي الدين أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الاجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصرى، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية، ويبلغ سعر الدولار في البنك الاهلي اليوم 47.80 جنيه للشراء، و47.90 جنيه للبيع.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر الأربعاء الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما قرر البنك المركزي السماح لسعر الصرف أن يحدد وفقاً لأليات السوق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد