بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«أزيموت مصر» تخطط لإطلاق أول صندوق استثمار في الفضة بـ 200 مليون جنيه

كشف أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة “أزيموت مصر للاستثمار”، أن الشركة تخطط لتدشين أول صندوق استثمار في الفضة خلال فترة قريبة، مدعوماً بارتفاع معدل الطلب على المعادن النفيسة.

وأضاف أبو السعد أن الحجم المبدئي للصندوق الأول من نوعه في مصر قد يتراوح بين 150 و200 مليون جنيه؛ “لتزيد فيما بعد بحسب الإقبال، مثلما حدث في صندوق استثمار الذهب الذي بدأناه بنحو 153 مليون جنيه، إلى أن وصل حجمه لحوالي مليار جنيه حالياً”.

وأشار رئيس “أزيموت” إلى أنه بخلاف صندوق الاستثمار في الفضة، تخطط شركته لإطلاق صندوقين آخرين، الأول إصدار جديد من صندوق “فرص” للاستثمار في مؤشر الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عند إطلاقه بالبورصة المصرية، على أن يبدأ باستثمارات تبلغ نحو 200 مليون جنيه.

أمّا الصندوق الآخر، كما أوضح أبو السعد، فيستهدف الاستثمار العقاري؛ “وجارٍ حالياً التفاوض مع أحد المطورين العقاريين ليكون شريكاً في إطلاق الصندوق؛ “الذي نتطلع من خلاله لاستقطاب شريحة المستثمرين الأفراد ممن يرغبون الاستثمار في القطاع العقاري، إلاّ أن ارتفاع أسعار الوحدات العقارية يحول دون ذلك”، متوقعاً إطلاق الصندوق قبل نهاية العام الحالي.

بالإضافة إلى ذلك، كشف أبو السعد في تصريحات لموقع “الشرق مع بلومبرج”، أن “أزيموت مصر” تخطط لتأسيس شركة لرأس المال الجريء، بهدف الاستحواذ على شركات تكنولوجيا مالية ناشئة، تخدم توسعات الشركة وتكملة أنشطتها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد