بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

دولار السوق السوداء يواصل الانهيار ويصل إلى 40 جنيهًا

واصل سعر الدولار في السوق السوداء انهياره اليوم الأحد، لينخفض سعر الدولار في السوق الموازي إلى نحو 40 جنيهًا للدولار في أدنى مستوى له.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن تلقي مصر الدفعة الأولى من قيمة صفقة رأس الحكمة والتي تقدر بـ 10 مليارات دولار ووجه رئيس الوزراء بأولوية العمل على تحرير البضائع الأساسية في الجمارك والتي تقدر بـ 1.3 مليار دولار، وبدأ بعض التجار في تلقي اتصالات بنكية للعمل على تحريك بضائعهم مما يبشر بضعف كبير في حركة الطلب على الدولار من السوق الموازية.

ومع استمرار تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، فقد زاد المعروض بنسبة كبيرة مع فشل الشائعات التي يطلقها التجار والمضاربون، في خلق بيئة مناسبة لعودة صعود الدولار مرة أخرى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتى، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه في غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح مشروع رأس الحكمة.

وتنتظر الحكومة في الوقت الحالي إعلان صندوق النقد الدولي عن موافقته على رفع قيمة قرضه لمصر، وأن يتم الإعلان عن المراجعة وصرف الأقساط المتأخرة بإضافة الزيادات لمساعدة الاحتياطي الأجنبي المصري وتوفير المزيد من العملة الصعبة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد