بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك اليابان يعتزم رفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عاماً

أفادت تقارير إعلامية أن بنك اليابان يعتزم رفع سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ 17 عاماً، يوم الثلاثاء، بعد اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين.

وقالت التقارير: «إن بنك اليابان سيرفع سعر الفائدة على المدى القصير إلى نطاق 0% -0.1%. ويعكس هذا التطور الثقة المتزايدة بين صناع السياسات في أن هناك حلقة حميدة من نمو الأجور وارتفاع الأسعار في طور الحركة بعد مفاوضات الأجور بين إدارة العمل هذا العام والتي شهدت زيادة متوسط الأجور إلى أعلى مستوى له منذ 33 عاماً بنسبة 5.28%».

وقد ركز بنك اليابان على اتجاهات الأجور لأن ارتفاع الدخل من شأنه أن يعزز القوة الشرائية للمستهلكين ويجعل التضخم أكثر استدامة.

وأفاد مؤشر نيكاي أيضاً أن بنك اليابان سيرفع سعر الفائدة إلى نطاق 0% – 0.1% في اجتماع مارس ويمكن أن يلغي تماماً السيطرة على منحنى العائد، مما يبقي عائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات أقل من مستوى 1% الذي حدده بنك اليابان نقطة مرجعية.

وقالت التقارير إنه من أجل تجنب الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة طويلة الأجل، سيواصل بنك اليابان شراء السندات الحكومية والحفاظ على سياسته التيسيرية حتى بعد رفع سياسة سعر الفائدة السلبية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد