بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اليوم.. انطلاق برنامج كوكب المؤثرين Influencers# على راديو البيزنس في مصر

ينطلق اليوم الموسم الأول من برنامج كوكب المؤثرين influencers# علي Cairo Business Radio (CBR) راديو البيزنس في مصر – أول اذاعة متخصصة في عالم المال والأعمال.

يهدف البرنامج الي مناقشة ظاهرة انتشار اعلام المؤثرين وتأثيرها الكبير علي مناحي الحياة السياسية والثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والترفيهية. كما يناقش البرنامج تحول آلية اعلام المؤثرين الي صناعة عالمية تقدر ب 5 مليارات دولار.

يتناول برنامج كوكب المؤثرين influencers# في موسمه الاول العديد من الموضوعات منها: تعريف اعلام المؤثرين باعتبارها احد الآليات لتوجيه وصناعة الراي العام الدجيتال. فضلا عن التعريف بصفاتهم الشخصية وانماطهم المختلفة مثل: موثري الشوجر دادي والشوجر مامي – ومؤثري الشبر ونصف – والمؤثرين النانو والميجا – والمؤثر أبو دم خفيف – والمؤثر على طريقة مملكة الحيوانات. كذلك يناقش البرنامج الاثار الايجابية والسلبة لاعلام المؤثرين.

هذا ومن المقرر ان تقوم الاعلامية والكاتبة جرمين عامر بتقديم حلقات البرنامج بشكل اسبوعي.

وتعقيباً علي انطلاق الموسم الاول من برنامج كوكب المؤثرين Influencers# قالت سمر رؤوف – العضو المنتدب والمؤسس Cairo Business Radio (CBR) – إن رؤية القناة تهدف الي نشر المعرفة والثقافة الاقتصادية بين شرائح الشباب خاصة الشركات الناشئة ورواد الاعمال.

وأضافت ان الاعلام عنصر رئيسي في معايشة الانسان للثورة التكنولوجية الرابعة التي غيرت معالم البشرية واضفت عليها الكثير من التحولات الفكرية والايدلوجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية. فهولاء المؤثرين اصبحوا صناعة عالمية تنموا بشكل كبير.

وتقول الكاتبة والاعلامية جرمين عامر ان نفوذ المؤثرين انطلق كالطلقة السحرية لينفذوا إلى سيكولوجية الجماهير ويشكلوا الذوق العام الديجيتال. استطاعوا عبر صفحاتهم منح متابعيهم حرية التعبير الرقمي واللحظي من خلال نشر الريفيوهات والتعليقات والليكات.. الخ الامر الذي شجع الجمهور علي المتابعة وأثرى المحتوي الذي يقدمه المؤثر بجاذبية خاصة تخرج عن حدود النمطية الاعلانية المعتادة.

ونظرًا لارتفاع اعداد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عالميا خاصة بعد اندلاع جائحة كورونا العالمية إلى اكثر من 5 مليار مستخدم حول العالم للمنصات المختلفة من فيسبوك وانستجرام وتيك توك واكس وثريد واليوتيوب. ظهرت الحاجة الماسة إلى تناول الظاهرة ودراستها بشكل اعمق بهدف:

1- قياس التأثير الفعلي للمؤثرين على الشباب للوصول إلى أفضل الممارسات المستقبلية.
2- التغيير في انماط الاستهلاك.
3- انشاء مؤشر المؤثرين ليساعد المسوقين ومتخصصي الاتصالات الجماهيرية في مطابقة أفضل مؤثر مع المنتج او الخدمة المناسبة له. كذلك الوصول إلى الفعالية القصوي المستهدفة لكل من العلامة التجارية والجمهور.
4- وضع اطر عامة وسياسات تنظيمية ومعايير لصناعة المؤثرين.
5- تنمية قدرات جموع المؤثرين المعرفية والاحترافية من خلال ورش عمل، تعميق المعايير المجتمعية للحوكمة الذاتية للمؤثرين.
6- وضع معايير عامة وقياس مدي نجاح المؤثرين في تشكيل الوعي العام والتغيير الثقافي المجتمعي.
7- اجراء القياسات المنتظمة للعائد التسويقي المستثمر للمؤثرين مع خلال اجراء التحليل الكامل للبيانات والمعلومات، من حيث تحديد ميزانية حملات الاتصالات التسويقية المباشرة مثل أرقام البيع والنفقات الغير مباشرة مثل تدريب الموارد البشرية. بالاضافة الي عقد مقارنة بين البنوك التي تطبق آليات اتصالات المؤثرين في حملاتها الاعلانية من حيث العائد علي حقوق الملكية للعلامة التجارية ودرجة الولاء وحجم الوعي للعملاء.

وحول برنامج كوكب المؤثرين Influencers# تقول جرمين عامر – ان الفكرة بدات منذ اكثر من عام عقب اصدار اول كتاب بعنوان “نفوذ المؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية” وطرح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023. تبعه حصر بأنماط المؤثرين نشر في سلسلة مقالات بجريدة الوطن وعلي موقع جريدة البشائر. كذلك استحوذ كوكب المؤثرين علي 10 لقطات من كتاب 50 لقطة ميتافيرسية الذي صدر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

ونظرا لأهمية هذه الظاهرة واتساع مساحة الانفتاح الاقتصادي ليشمل قطاعات وخدمات ولوجيستيات كثيرة وجديدة. اصبحت آلية اعلام المؤثرين علي اجندة المؤسسات سواء الحكومية او القطاع الخاص. فكانت المبادرة من قناة Cairo Business Radio (CBR) راديو البيزنس في مصر لتناول هذه الآلية الاعلامية بشكل مستفيض لاهميتها في تشكيل الوعي العام والادراك الجماعي للمجتمعات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد