بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وزيرة التخطيط: غلق باب تلقي العروض النهائية لشراء «وطنية» خلال 48 ساعة

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن غلق باب تلقّي العروض النهائية لشراء أسهم الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية” خلال 48 ساعة، ما يؤشر إلى قرب الإعلان عن الفائز بالصفقة قريباً.

وتتنافس شركات “طاقة عربية” و”أدنوك” الإماراتية و”إينوك” الإماراتية و”بترومين” السعودية على الفوز بأسهم “وطنية”، وتصل العروض المبدئية لشراء “وطنية” المصرية إلى 280 مليون دولار.

ولتوفير سيولة دولارية، عملت مصر مؤخراً على بيع بعض الأصول لمستثمرين، ونجحت في جمع ما يصل إلى 3.1 مليار دولار منذ مارس 2023 عندما أطلقت برنامج طروحات الشركات الحكومية وحتى تاريخه، وسبقها 2.5 مليار دولار عبر التخارج من أصول حكومية في 2022.

كما أعلنت الدكتورة هالة السعيد أن الحكومة ستنتهي من بيع محطات توليد الطاقة من الرياح في جبل الزيت قبل نهاية مارس المقبل.

على جانب آخر أكدت وزيرة التخطيط  أن “خطة ترشيد النفقات الحكومية لن تؤثر على توقعاتنا للنمو الاقتصادي خلال 2023-2024 عند 3%”. وتأتي توقعات الحكومة للنمو الاقتصادي خلال السنة المالية الحالية متوافقة مع توقعات صندوق النقد الدولي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد