بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هناء الرستماني تتصدر قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط 2024

تصدرت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 سيدة أعمال لعام 2024.

وتتولى الرستماني منصب الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول منذ عام 2021، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب في بنوك الإمارات.

وتتمتع الرستماني بخبرة تزيد عن 25 عامًا في القطاع المصرفي، كما تشغل حاليًا عدة مناصب منها: رئاسة المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة، وعضوية مجلس إدارة كل من منصة بُنى للمدفوعات، ومعهد التمويل الدولي، والمعهد الدولي للتطوير الإداري.

وقد بلغت صافي أرباح البنك 3.4 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2023. وخلال مؤتمر الأطراف (COP28) أعلن البنك عن عزمه إقراض واستثمار وتقديم تسهيلات تمويلية بأكثر من 135 مليار دولار لمشاريع الاستدامة والتمويل الانتقالي بحلول عام 2030.

وتضم قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط هذا العام، 104 سيدات من 27 قطاعًا مختلفًا و28 جنسية. ويتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاعا الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما. كذلك انضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاعًا مختلفًا.

واعتمدت فوربس الشرق الأوسط لإعداد قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط 2024، المعايير الآتية:

• التأثير في المنطقة والأسواق التي تعمل فيها المرأة.
• الإنجازات المتحققة خلال العام الماضي.
• مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التي قادتها المرأة.
• المنصب.
• حجم الأعمال من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية والأصول تحت الإدارة، بالإضافة إلى عدد الموظفين.
• الخبرة المهنية وفترة تولي المنصب الحالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد