بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عاجل.. رئيسة صندوق النقد الدولي تعلن قرب زيادة قيمة القرض لمصر

أعلنت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ، اليوم الخميس، أن الصندوق ناقش مع مصر “زيادة” برنامجها التمويلي في وقت يواجه اقتصاد البلاد تحديات متزايدة وسط الاضطرابات التي تشهدها في المنطقة.

أوضحت مديرة صندوق النقد الدولي، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن يوم الخميس، إن العمل مع مصر يمثل أولوية قصوى للغاية لأنه مهم في هذا السياق الإقليمي الذي أصبح أكثر صعوبة.

وبحسب بلومبرغ الشرق تأتي تصريحات غورغييفا بالتزامن مع تمديد بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها إلى مصر حتى نهاية هذا الأسبوع، وتعمل على برنامج تمويل مع شركاء آخرين قد يتجاوز 10 مليارات دولار.

ووصفت غورغييفا برنامج مصر بأنه “أولوية قصوى”. وقالت إن المحادثات تحرز تقدماً وتناقش زيادة البرنامج في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، في إشارة إلى الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة الواقعة على الحدود المصرية وانخفاض عائدات قناة السويس بسبب هجمات الحوثيين.

أوضحت غورغييفا أن المحادثات تحتاج إلى مزيد من الوقت. وقالت: “نحن في المرحلة الأخيرة، حيث نعمل على تفاصيل التنفيذ..نحن قريبين جدا؛ ونحن لا نتحدث عن فترة طويلة وممتدة على الإطلاق”.

يساعد صندوق النقد الدولي مصر في اتخاذ “القرار الحكيم” بالتحرك نحو استهداف التضخم، والعمل على تفاصيل التنفيذ.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد