بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جولدمان ساكس: بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل

توقع محللو جولدمان ساكس، اليوم الثلاثاء، بأن يبدأ بنك إنجلترا في تخفيض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو المقبل، في حين كانت تشير التوقعات السابقة إلى خفضها في شهر مايو.

وقال محللو بنك الاستثمار الأمريكي إن السيناريو الأساسي يتضمن إجراء بنك انجلترا 5 تخفيضات متتالية لسعر الفائدة هذا العام بواقع 25 نقطة أساس في المرة الواحدة، للوصول إلى سعر فائدة أساسي عند 3% في يونيو 2025.

وحذر جولدمان ساكس من أنه يرى خطراً بنسبة 25% لانتظار بنك إنجلترا لفترة طويلة قبل البدء في خفض الفائدة، ثم المضي قدماً بشكل تدريجي نظراً لاحتمال استمرار جمود نمو الأجور، وتضخم أسعار الخدمات.

يذكر أن محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي قال أثناء جلسة الاستماع أمام البرلمان البريطاني اليوم الثلاثاء،إن البنك لا يحتاج لانتظار عودة التضخم إلى الهدف البالغ 2% كي يخفض سعر الفائدة.

وأضاف أن الأسواق تتوقع بدء خفض بنك إنجلترا للفائدة في وقت ما من العام الجاري، ونحن لا نؤيد توقعات السوق، ولكن من غير الممكن ألا تعتقد الأسواق ذلك.

وأكد أندرو بيلي أن بنك إنجلترا عليه أن يسير في طريق ضيق بالنسبة للسياسة النقدية (في إشارة لإبقاء أسعار الفائدة مقيدة لفترة أطول)، وأنه يتوقع عودة التضخم إلى المستوى المستهدف هذا العام.

وقال بيلي إن مقدار التحرك والتوقيت الذي سيتم فيه تخفيف السياسة النقدية يعتمد على مزيد من التقدم الذي يتم إحرازه بشأن التضخم.

وتتوقع الأسواق أن يخفض البنك المركزي الإنجليزي الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية بحلول أغسطس، وخفضها مرتين إضافيتين حتى نهاية العام لتصل الفائدة إلى 4.5% من أعلى مستوياتها في 16 عامًا البالغ 5.25% حاليًا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد