بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب ترقباً لبيانات اقتصادية مهمة

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين هذا الأسبوع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، بالإضافة إلى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – لإعادة تقييم توقعاتهم بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.25% إلى 2044 دولارا للأوقية. فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنحو 0.03% إلى 2035 دولارا للأوقية.

وقال محللون لوكالة “رويترز”، إنه إذا استمرت البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة في توليد حالة من التردد لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن توقيت خفض الفائدة، فقد يؤدي ذلك لخلق مزيد من الظروف غير المواتية بالنسبة للذهب، وتوجه المستثمرين إلى أسواق أخرى.

ويترقب المستثمرون صدور قراءة مؤشر “كونفرانس بورد” لثقة المستهلك في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء، قبل يوم من صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع مع توقعات نموه 3.3% بما يتماشى مع القراءة الأولية، فضلاً عن صدور قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الخميس المقبل، والمتوقع ارتفاعه 0.4% في يناير من 0.2% في ديسمبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.4% إلى 896.95 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 968.23 دولار. وهبطت الفضة 0.4% إلى 22.86 دولار للأوقية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد