بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يعلن عن تعليمات جديدة لاستخدام البطاقات الائتمانية في الخارج

أعلن البنك المركزي المصري عن إصدار تعليمات جديدة لاستخدام البطاقات الائتمانية في الخارج وخاصة للعملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة أثناء التواجد خارج البلاد خلال فترة حدها الأقصى 90 يوماً من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

وقال البنك المركزي إنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري المؤرخ في 29 أكتوبر 2023 بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج والذي تم بموجبه إرساء قواعد استخدام البطاقات الائتمانية خارج البلاد وكذا تحديد الإجراءات اللازم اتخاذها حال عدم الالتزام بها، وفي ضوء متابعة البنك المركزي للتطورات في هذا الشأن، أكد البنك على ما يلي لدى التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة أثناء التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوماً من تاريخ فتح حدود الاستخدام:

1 -إيقاف البطاقة الائتمانية وادراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذا نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.

2 -تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المُعد من قِبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

3 -عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة، أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين
بالمنصة المشار إليها.

هذا مع مراعاة إرسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد