بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأهلي السعودي يبدأ طرح صكوك مقوّمة بالدولار لأجل 5 سنوات

بدأ البنك الأهلي السعودي في طرح صكوك دولارية لأجل 5 سنوات، ومن المقرر بدء تقديم طلبات الشراء اليوم الثلاثاء، حتى نهاية يوم غدٍ الأربعاء.

وتبلغ القيمة الاسمية للصك الواحد 200 ألف دولار، كما أن الحد الأدنى للمشاركة في هذا الطرح هو 200 ألف دولار أيضاً، بزيادات بقيمة 1000 دولار، وفق بيانات الطرح التي نشرت على موقع السوق المالية السعودية (تداول).

ويبلغ العائد الاسترشادي للصكوك التي سيتم صرف عائدها على نحو نصف سنوي، 120 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية للأجل نفسه، وفق «بلومبرغ».

وكان البنك قد أعلن منذ يومين على موقع «تداول» السعودية عزمه إصدار صكوك مقوّمة بالدولار عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة.

وعيّن البنك الأهلي السعودي كلاً من بنك «الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي»، وبنك «دبي الإسلامي بي جي إس سي»، وشركة «غولدمان ساكس» الدولية، وشركة «إتش إس بي سي بي إل سي»، وشركة «ميزوهو الدولية بي إل سي»، وشركة «الأهلي المالية»، وبنك «ستاندرد تشارترد»، مديرين للاكتتاب ومديرين لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد