بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أشرف القاضي: مشروع رأس الحكمة يساعد على استقرار سعر الصرف

أكد أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، أن مشروع رأس الحكمة الكبير يساهم في التنمية الحضارية والعمرانية لمصر ويدعم اقتصادها القومي.

أضاف أن المشروع يساهم في تقليل الضغوط الاقتصادية والتضخمية على الاقتصاد القومي ويساعد علي استقرار سعر الصرف وسوق النقد الأجنبي.

كما يدعم المشروع جهود البنك المركزي في القضاء علي السوق السوداء، هذا بالإضافة إلى زيادة القدرة والدخل من السياحة وخلق فرص عمل كبيرة، كما يؤكد على متانة العلاقات المصرية الإماراتية ودعم لانهائي من اشقاءنا بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

ووقعت مصر، الجمعة، اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة غربي الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ البلاد.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن المشروع يعد أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، مشيرا إلى أنه سيدر على مصر 150 مليار دولار استثمارات على مدار عمر المشروع.

وكشف مدبولي أن الصفقة تشمل سداد الجانب الإماراتي 35 مليار دولار، مقدما خلال شهرين، على أن يكون لمصر 35 بالمئة من أرباح المشروع على مدار عمره.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد