بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وظيفة خالية في بنك القاهرة لخريجي علوم وهندسة الكمبيوتر

أعلن بنك القاهرة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، عن حاجته إلى شغل وظيفة خالية لديه هي وظيفة Cyber Security Architect.

وحدد البنك عدداً من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للوظيفة، منها أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر.

وتعرض بوابة (بنوك 24) في السطور التالية تفاصيل وظيفة بنك القاهرة الخالية.

الغرض من الوظيفة:

– يعد منصب مهندس أمن المعلومات دورًا عمليًا يتضمن تقييم وتطبيق الأمن في جميع مراحل ضوابط أمن المعلومات والبنية التحتية. سيعمل هذا المنصب بشكل وثيق مع فرق تكنولوجيا المعلومات والأعمال لتحديد معايير أمن المعلومات وإجراء مراجعات تصميم الهندسة المعمارية ونمذجة التهديدات وإجراء اختبار أمان الصندوق الأبيض.

مسئوليات الوظيفة:

– إجراء مراجعة أمنية لهندسة تطبيقات وحلول تكنولوجيا المعلومات في مركز البيانات المحلي ويقدم DR توصيات لمعالجة نقاط الضعف المحددة.
– إجراء مراجعة للهندسة الأمنية لأي تغييرات تطرأ على تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وحلول البنية التحتية.
– إجراء مراجعة لبنية الأمان لأي تغييرات على بوابة API والخدمات الصغيرة ونقاط نهاية واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالمنصة الرقمية لـ BDC.
– إجراء اختبار White Box Security لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية المستضافة في مركز البيانات المحلي وDR. وسيشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، اختبار اختراق تطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف المحمول والخدمات الصغيرة ونقاط نهاية واجهة برمجة التطبيقات (API) وحلول البنية التحتية المتنوعة.
– تطوير وصيانة منهجيات اختبار أمان التطبيقات التي سيتم اتباعها للتطبيقات المحلية في جميع مراحل دورة حياة تطوير البرامج بما في ذلك طرق الاختبار التي سيتم استخدامها في IDE وخط أنابيب CICD وDAST للمكونات واختبار الاختراق للحل بأكمله.
– إعداد وإبلاغ تقارير ولوحات المعلومات الخاصة بالتقييم الأمني ​​الدورية والمخصصة إلى أصحاب المصلحة المعنيين كما هو مطلوب.

المؤهلات المطلوبة:

– درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر أو ما يعادلها من الدرجات المهنية.
– خبرة لا تقل عن 3 سنوات فيما يلي:
– مراجعة البنية الأمنية للتطبيقات
– تقييم الأمان الفني لتطبيقات الويب
-تقييم الأمن الفني لتطبيقات الهاتف المتحرك

– تقييم الأمان الفني للتطبيقات ذات الخدمات الصغيرة ونقاط نهاية API
– تقييم هشاشة البنية التحتية
– من ذوي الخبرة في تقييم أمن التطبيقات في البيئة المصرفية.
– على دراية جيدة بأدوات متعددة للويب والجوال والخدمات الصغيرة ونقاط نهاية API وتقييمات أمان البنية التحتية.
– فهم الأعمال، ونقل/شرح مخاطر نقاط الضعف المحددة لأصحاب التطبيق/النظام، وتقديم توصيات للمعالجة و) كتابة التقارير للإدارة العليا والفرق الفنية. مع شهادات أمن المعلومات مثل CISSP، CCSP، OSCP، GPEN، GXPN وغيرها.
– مهارات تواصل ممتازة.

لمزيد من التفاصيل والتقديم على الوظيفة اضغط هنا

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد