نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مجموعة QNB تحتفل بمرور 60 عاماً على تأسيسها

تحتفل مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، هذا العام بمرور 60 عاماً على تأسيسها في عام 1964 كأول مؤسسة مالية ومصرفية في قطر.

وتأتي هذه الذكرى تتويجاً لمسيرة متواصلة من النجاح تحولت خلالها المجموعة من بنك محلي إلى واحدة من أكبر المؤسسات المالية في المنطقة وأكثرها ربحية يعمل فيها أكثر من 29.000 موظف وتقدم خدماتها لأكثر من 20 مليون عميل في أهم عواصم المال والأعمال حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB: «إن الاحتفال بمرور ستين عاماً على تأسيس مجموعة QNB هو فرصة للتأمل في حصاد ستة عقود من الزمن لعب خلالها البنك دوراً رئيسياً في دعم مسيرة النمو والنهضة الشاملة لدولة قطر.

وأضاف آل خليفة: على مدى هذا التاريخ الحافل، نفخر بنجاح المجموعة في ترسيخ هويتها كعلامة مصرفية عالمية ومؤسسة مالية رائدة في قطر والمنطقة.

وتابع: تتطلع مجموعة QNB لبدء فصل جديد من النجاح، مع المضي قدماً في التوسع والاستفادة من الفرص الواعدة في الأسواق الرئيسية، دعماً لرؤيتنا بأن نصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ومنذ تأسيسه، شهد QNB، المعروف سابقاً باسم بنك قطر الوطني حتى إعادة تسميته باسم QNB في عام 2004، تحولاً كبيراً على مدى العقود الماضية.

ويعود تاريخ إنشاء البنك إلى بداية ستينيات القرن الماضي، عندما بادر كبار المسئولين بوزارة المالية في ذلك الوقت، بوضع حجر الأساس لأول بنك وطني في قطر.

وقد تم تأسيس المجموعة بموجب المرسوم رقم (7) لسنة 1964 باعتبارها شركة مساهمة قطرية لتصبح أول بنك تجاري مملوك للقطاع الخاص تتوزع ملكيته اليوم بين جهاز قطر للاستثمار والقطاع الخاص وهو مدرج في بورصة قطر.

وبدأ QNB أعماله رسمياً في عام 1965 حيث شهد توسيع شبكة فروعه في كافة مناطق قطر مع تنامي المراكز الاقتصادية والسكانية.

واليوم، يُعد QNB أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأحد البنوك الأعلى تصنيفاً في العالم طبقاً لوكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى «ستاندرد آند بورز» (A)، «فيتش» (A) و»موديز» (A+).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.