بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مجلس النواب يوافق على تعديل الاتفاقيات مع البنك الإسلامي بشأن التخلي عن الليبور

وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 625 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية “تعديل الاتفاقيات مع البنك الإسلامي للتنمية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بـ السوفر SOFR”.

جاءت موافقة المجلس بعد استعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة والموازنة، حيث أشار إلى أن تعديل الاتفاقيات يهدف إلى تحقيق التوازن بين تكلفتي الإقراض والاقتراض، كما أن احتساب أسعار الفائدة وفق معدل “السوفر” يعتبر الأفضل مقارنة بمعدل “الليبور”، وذلك كونه أكثر أمانا لخلوه من المخاطر، حيث لا توجد تدخلات بشرية فيه.

ولفت التقرير إلى أن نظام السوفر يعتمد على بيانات من المعاملات المرصودة بالفعل بدلا من معدلات الاقتراض المفترضة، وأن التخلي عن الليبور أصبح اتجاها عالميا معترفا به بين جميع مؤسسات التمويل الدولية وعلى رأسها البنك الدولي، ولا يترتب عليه أية أعباء أو تكاليف إضافية على الموازنة العامة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد