بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك saib يحقق طفرة كبيرة في مجال التحول الرقمي خلال عام 2023

نجح بنك saib خلال فترة وجيزة للغاية، وبعد اعتماد خطته الاستراتيجية للتحول الرقمي في عام 2020 في زيادة استخدام العديد من المنتجات الإلكترونية الجديدة تماشياً مع توجهات الدولة والبنك المركزي نحو التحول إلى اقتصاد رقمي أقل اعتماداً على أوراق النقد وتشمل الخدمات والمنتجات الإلكترونية الجديدة التي نجح البنك بالفعل في تدعيم أرقامها على سبيل المثال وليس الحصر:

– خدمة الإنترنت البنكي / الموبايل البنكي للأفراد: حيث وصل عدد المشتركين حتى ديسمبر  2023 إلي 49.000 عميل وتتيح الخدمة الاطلاع على الحسابات / سداد بطاقات الائتمان / تحويلات ACH / ربط الشهادات والودائع.

– خدمة الإنترنت البنكي للشركات: وصل عدد المشتركين حتى ديسمبر عام 2023 إلى 2.845 عميلاً وتتيح الخدمة الاطلاع على الحسابات / تحويلات ACH / ربط الشهادات والودائع / تحميل مرتبات الموظفين آليا للشركات (المقترضة / غير المقترضة).

ووصلت نسبة التحويلات بخدمة الإنترنت البنكي إلى 13.61 % من إجمالي تحويلات الشركات بنهاية عام 2023.

فيما وصول عدد الشركات المشتركة بخدمة تحويل المرتبات آلياً إلى 80 شركة بإجمالي عدد 1.703 ملف حلال 2023.

وبالنسبة لشبكة المدفوعات اللحظية (IPN (InstaPay فقد وصل عدد المشتركين حتى نهاية عام 2023 إلي 22.519 عميلا بإجمالي تحويلات واردة بلغت 3.7 مليار جنيه (55%) مقابل تحويلات صادرة بلغت 301 مليار جنيه (45%).

ويعد بنك saib من أوائل البنوك في الحصول على تراخيص إطلاق خدمات جديدة على شبكة المدفوعات اللحظية خلال  2023 (التحويل اللحظي على البطاقات / خدمات الدفع للتجار/ خدمات دفع الفواتير / خدمات التبرعات).
وزادت نسبة التحويلات المنفذة من خلال القنوات الإلكترونية للبنك لتصبح 98.35% من إجمالي التحويلات المحلية بالبنك بنهاية عام 2023.

على جانب آخر زادت نسبة سداد مديونيات البطاقات الائتمانية من خلال جميع القنوات الإلكترونية لتصبح 81.65% من إجمالي سداد مديونيات البطاقات الائتمانية حتى نهاية عام 2023.

وعلى صعيد ماكينات الصراف الآلي فقد بلغ عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك 145 ماكينة في نهاية عام 2023 موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية.

وزادت حركات السحب والإيداع الخاصة من البطاقات والمحافظ الإلكترونية بنهاية عام 2023 بنسبة إلى 3.3 مليون حركة. وسجلت مبالغ حركات السحب والإيداع من البطاقات والمحافظ الإلكترونية بنهاية العام 6.2 مليار جنيه.

وعلى مستوى الخدمات الإلكترونية الذاتية في الفروع، فقد وصل إجمالي الفروع المخصص لها الـ Digital Corner و الـ self service area إلي 12 فرعاً، كما قام البنك بتفعيل خدمة saib Voice في 33 فرعا من فروع البنك.

وقام البنك بإطلاق نظام انتظار العملاء QMS في 9 فروع بنهاية عام 2023، ويهدف إلى تحسين سير العمل بالفروع، كما يساهم في قياس الأداء العام للخدمات المقدمة لفروع البنك والعاملين والعمل على تطويرها لتقديم أفضل خدمة مصرفية لعملاء البنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد