بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك EGBANK يوجّه نصائح مهمة للعملاء للحفاظ على سرية بياناتهم البنكية «فيديو»

وجّه البنك المصري الخليجي EGBANK، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعض النصائح المهمة لعملائه  للحفاظ على سرية بياناتهم البنكية.

ونصح البنك عملاءه بتغيير كلمة السر باستمرار على الإنترنت البنكي، وعدم توصيل هواتفهم بأي كابل أو شاحن أو جهاز غير موثوق فيه.

كما أكد البنك أنه لن يطلب من عملائه أي بيانات سرية مثل رقم البطاقة البنكية أو الثلاثة أرقام المكتوبة على ظهر البطاقة.

وعبر موقعه الرسمي حذر EGBANK العملاء من عمليات التصيد الاحتيالي (Phishing)، وهو أن يقوم الهاكر بانتحال صفة شخص من جهه رقابية سواء داخل البنك أو خارجها من الجهات السيادية، يقوم بإرسال لك بريد إلكتروني يطلب فيه معلومات سرية (مثل كلمة السر)، أو يطلب أن تقوم بقراءة أو تحميل ملف مرفق.

مثال: أن يقوم الهاكر بانتحال صفة مهندس من قطاع تكنولوجيا المعلومات أو مسئول خدمة العملاء ويرسل لك بريدا إلكترونيا مفاده أنه ستتم تعديلات كبيرة على النظام وبرجاء ارسال كلمة السر الخاصة بك.

ونصح البنك العملاء في هذه الحالة بضرورة التحقق دائما من البريد الإلكتروني الذي يراسلك، بعضها يكون مزيفا مثل ahmed@eg_bank.com أو [email protected] (لاحظ كلمة g00gle حيث إن الطريقة الصحيحة لكتابتها هى google كذلك لاحظ كلمة eg_bank حيث ان الطريقة الصحيحة لكتابتها هى eg-bank).

وطالب البنك العميل بعدم فتح أي مرفقات (كن حذرا خاصة مع الملفات المرفقة المضغوطة) أو الضغط على أي رابط مرسل في البريد إلكتروني تشك في مرسله أو يكون من جهات لا تتوقع استقبال بريد منها.

كذلك لا ترسل أي معلومات عبر البريد الإلكتروني إلى جهات تراسلك وتشك في مصداقيتها، خاصة إذا كان البريد فيه لهجة استعجال لإرسال المعلومة المطلوبة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد