بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك EBank يتيح الاستعلام عن رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN من خلال الموقع الإلكتروني

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات EBank أنه يمكن لعملائه الاستعلام عن رقم الحساب المصرفي الدوليIBAN من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

ولمعرفة رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN يجب اتباع الخطوات التالية:

1- اضغط علي الخدمات المصرفية الرقمية.
2- اضغط علي رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN.
3- ادخل رقم الحساب الخاص بك.
4- ادخل الفرع التابع إليه.
5- اضغط علي Generate.

ويرمز IBAN إلى “رقم الحساب البنكي الدولي”، وهو رقم حساب مصرفي معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى حول العالم. ويُستخدم رقم IBAN عند إجراء أو استلام تحويلات محلية ودولية. وهي طريقة موحدة لتحديد الحساب البنكي، للتخلص من الأخطاء والتأخير في إرسال/استلام المدفوعات.

من ناحية أخرى، يختلف تنسيق IBAN في الطول اعتمادًا على بلد المنشأ، لأن IBAN يضيف بادئة قياسية إلى رقم الحساب البنكي الأساسي للعميل (BBAN) (رقم الحساب المحلي).

وبالنسبة لمصر، يتكون رقم الحساب المصرفي الدولي من 29 رقمًا حيث تتضمن البادئة رمز البلد (حرفين)، ورقم الشيك الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا (رقمين) والذي يتغير من حساب إلى آخر بالإضافة إلى رمز البنك (يختلف عدد الأحرف).

أنواع العمليات التي تتطلب رقم الحساب المصرفي الدولي:

– استقبال أي تحويل مالي من أي حساب بنكي داخل أو خارج مصر إلى حسابك في البنك سيتطلب استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

– إرسال أي تحويل إلى حساب بنكي داخل أو خارج مصر لن يتم قبوله من قبل البنك المستلم من دون رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد