بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك CIB يدعو الجمعية العامة للانعقاد للموافقة على توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، دعوة الجمعيتين العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 25 مارس المقبل.

وكشف البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن جدول أعمال الجمعية العامة العادية يتضمن الموافقة على مشروع حساب التوزيع عن السنة المالية 2023 وتفويض مجلس الإدارة في وضع واعتماد قواعد توزيع الأرباح للعاملين بالبنك.

وأضاف البنك أن جدول أعمال الجمعية العامة العادية يتضمن أيضاً الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه إلى 30.431 مليار جنيه بزيادة قدرها 236.570 مليون جنيه موزعة على عدد 23.657 مليون سهم بقيمة 10 جنيهات للسهم.

وكذلك الموافقة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك بما يعكس الزيادة المذكورة في رأس المال وذلك رهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

أما بالنسبة لجدول أعمال الجمعية العامة غير العادية فيتضمن الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في إصدار أدوات مالية أو قروض مساندة أو ودائع مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك، وذلك بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية السابقة.

وأضاف البنك أنه يجوز أن تحتوي شروط الإصدار على ما يلزم لإدراج الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند الشريحة الثانية وفقًا للحاجة.

هذا إضافة إلى تفويض مجلس الإدارة في تحديد الشروط اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدار المزمع طرحها وإجراء أية تعديلات على هذه الشروط وفقاً لمتطلبات الجهات الرقابية.

يذكر أن البنك التجاري الدولي حقق صافي ربح بلغ 29.66 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل 16.17 مليار جنيه أرباحاً خلال عام 2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد