بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بفائدة 5%.. تفاصيل وشروط قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي المصري

يقدم البنك الزراعي المصري باقة متنوعة من القروض الزراعية لمساعدة الفلاح في تغطية خدمة الأرض الزراعية وتكاليف الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحسين مستوى دخل المزارعين ويساعد في تحسين جودة الإنتاج وزيادة الإنتاجية.

ومن هذه القروض قرض المحاصيل الزراعية التي يقدمه البنك لتغطية تكاليف خدمة المحاصيل الزراعية بعائد 5% والسداد بعد الحصاد.

ونظراً لارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج من بذور وأسمدة ومبيدات يقوم البنك بمراجعة الفئات التسليفية أولاً بأول لتتناسب مع زيادة تكاليف الإنتاج، ومؤخراً قام البنك بزيادة الفئات التسليفية للمحاصيل بنسب تتراوح بين 25% و70% من التكلفة الإنتاجية للمحصول.

وتتنوع القروض الزراعية بين قروض قصيرة الأجل لتمويل تكاليف خدمة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية التي لا تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام وقروض متوسطة وطويلة الأجل لتمويل المحاصيل التي تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام.

وفي هذا التقرير تعرض بوابة (بنوك 24) تفاصيل وشروط قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي المصري.

الفئات المستهدفة من التمويل:

– صغار المزارعين.

الغرض من التمويل:

– قروض تمويل الإنتاج النباتي قصير الأجل:

تستهدف تمويل تكاليف خدمة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية التي لا تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام ومن المحاصيل الحقلية والخضر سواء المنزرعة في الحقل المكشوف أو تحت الأنفاق الخندقية أو الصوب الزراعية (بنجر السكر– خدمة بساتين الفاكهة – النباتات الطبية والعطرية – نباتات الزينة وإنتاج الشتلات وزهور القطف – …..الخ).

وتستهدف تمويل تكاليف خدمة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية التي لا تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام ومن المحاصيل الحقلية والخضر سواء المنزرعة في الحقل المكشوف أو تحت الأنفاق الخندقية أو الصوب الزراعية (بنجر السكر – خدمة بساتين الفاكهة – النباتات الطبية والعطرية – نباتات الزينة وإنتاج الشتلات وزهور القطف – …..الخ).

– قروض تمويل الإنتاج النباتي متوسطة وطويلة الأجل:

تستهدف تمويل المحاصيل التي تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام ومن أهمها ( قروض قصب السكر/ إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير البساتين ومشاتل الفاكهة / نباتات الزينة / النباتات الطبية والعطرية / إنشاء معامل تربية الأنسجة لإنتاج الشتلات، وأية أنشطة زراعية مشابهة.

سعر العائد:

– 5 % للمحاصيل المدعمة.

– سعر الإقراض من البنك المركزي + 5% للمحاصيل غير المدعمة.

المميزات:

– تغطية تكاليف الإنتاج للمحاصيل الحقلية والبستانية.

– يتم منح تمويل الإنتاج النباتي بنسبة 100% من قيمة الموازنة المحصولية *المعتمدة للمحاصيل الزراعية لكل من أراضي الوادي القديم والأراضي الصحراوية التي تم استكمال البنية الأساسية اللازمة لزراعاتها.

– يتم تمويل المحاصيل المحملة على زراعات أساسية وكذلك البساتين الغير مثمرة بواقع 25% من قيمة الفئة التسليفية المقررة للمحصول المحمل.

– تسهيلات في السداد.

-فترة سماح في بداية التمويل.

المستندات المطلوبة:

– صورة بطاقة الحيازة الزراعية.

– بطاقة الخدمات الزراعية.

– إقرار من المزارع ببيان المحاصيل.

– بطاقة الرقم القومي للعميل (سارية).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد