بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ضمن فعاليات قمة المرأة المصرية 2024

انطلاق ملتقى توظيف «تمكين المرأة لتمكين مصر» الأحد المقبل تحت رعاية رئيس الوزراء

أعلنت قمة المرأة المصرية، إطلاق ملتقى توظيف «تمكين المرأة لتمكين مصر» ضمن فعاليات نسختها الثالثة المقرر انطلاقها الأحد المقبل وتستمر لمدة يومين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وينظمها منتدى الخمسين الأكثر تأثيرا بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي.
يضم المعرض فرق عمل مشتركة تشمل هيئات حكومية وكبرى الشركات الاقتصادية والمالية، والمؤسسات الأكاديمية والاستشارية المتخصصة في مجال التوظيف، وذلك لعرض الفرص المتاحة للمرأة في سوق العمل، وإتاحة الفرصة للأجيال الجديدة من الطالبات والخريجات لاكتشاف مواهبهن وتطوير قدراتهن بمرتكزات التمكين والقيادة النسائية عبر استعراض برامج تدريب وتأهيل متطورة تواكب أفضل الممارسات العالمية، وتتناسب مع وظائف المستقبل التي تلائم المرأة.
ويقدم المعرض عبر عشرات من الورش التفاعلية والجلسات التوجيهية ومساحات العمل المبتكرة التي تضم نخبة من المدربين والكفاءات العالمية، مجموعة من الرؤى والعروض الوظيفية التي تفيد المرأة في اتخاذ قرارات مهنية مستنيرة، وفتح آفاق جديدة لتنمية قدرات الطلاب التنافسية وإعدادهم للحياة العملية، وتعزيز تطور المرأة في السلم الوظيفي والمهني وصولاً إلى المستويات القيادية.
ويشهد الحدث عددًا من الفعاليات وحلقات النقاش التي تستهدف تعزيز فرص النمو المهني والإرشاد للمرأة، وفعاليات التواصل في الأعمال الخاصة بكل قطاع لتطوير الحياة المهنية والوصول للمناصب العليا، من ريادة الأعمال للقيادة للعلاقات العامة والتمويل والتألق في الحياة المهنية والتخطيط الإستراتيجي ومهارات القيادة، وتعزيز مهارات التواصل للالتحاق بالوظائف المناسبة.
وسيكون «ملتقى توظيف تمكين المرأة لتمكين مصر»، أول منصة متكاملة تجمع قاعدة بيانات قوية لفئة كبيرة من الخريجات الجدد الحاصلات على مؤهلات تمكنهم من العمل بالقطاعات الاقتصادية المختلفة مع وضع برنامج تدريبي وتأهيلي لهؤلاء الشباب بالتعاون مع العديد من الشركاء من أجل رفع قدراتهم العلمية والعملية حتى يكونوا على استعداد للحصول على فرص عمل جيدة كلما أتيحت الفرصة لذلك.
من جانبها قالت دينا عبدالفتاح، رئيس ومؤسس منتدى الخمسين وأمين عام قمة المرأة المصرية، إن ملتقى التوظيف يعد من أهم الفعاليات بالقمة التي تركز دورتها الجديدة، على تعزيز المسارات المهنية للخريجات الجدد والطالبات في المرحلة الجامعية، عبراستعراض تجارب العديد من القيادات الناجحة والنماذج الملهمة للوقوف على آليات النجاح المهنية وإلهام الأجيال الجديدة بتكرار هذه التجارب، إضافة إلى طرح العديد من العروض والمناقشات الثرية المتعلقة ببرامج تدريب وتأهيل المرأة لتمهيد الطريق أمامھا للعمل في جمیع القطاعات الحیویة في الدولة.
وأضافت أن المتلقى سيشهد مشاركة العديد من ممثلي الدول الأوروبية في إطار الشراكة الإستراتيجية، للاطلاع على تجارب المرأة بهذه الدول وبرامج التدريب والتأهيل المهني لها في مراحل الحياة المهنية المبكرة، بما يعزز بشكل وثيق من تبادل المعرفة والخبرة، باعتبارها دولا رائدة في ملف التوازن بين الجنسين، وتتيح للمرأة دورًا حيويًّا في مختلف المجالات الاقتصادية والوظائف وفق ما تؤكده تقارير المساواة بين الجنسين العالمية.
وأشارت “عبدالفتاح”، إلى أن القمة ترحب بالتعاون مع الجامعات المصرية ومؤسسات التدريب والتأهيل المهنية المعنية بالمرأة، لتوحيد الرؤي فيما يتعلق بملف التوظيف وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التدريب والتأهيل، لتحقيق أهداف الدولة المصرية المتلعقة بتمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل والمناصب القيادية ومراكز صنع القرار.
ولفتت إلى أن ملتقى التوظيف يوفر فرصة مثالية أيضًا لرائدات الأعمال الجدد للاطلاع بدقة على تجارب عالمية ومحلية يمكن الاستفادة منها، والفرص الاستثمارية العديدة في السوق المصرية، وآليات التمويل التي توفرها العديد من الجهات الدولية والحكومية لمشروعات المرأة في المحافظات كافة.
وتنطلق أعمال القمة في 3 و4 مارس المقبل، تحت شعار «360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة»، بمشاركة حشد نسائي دولي ومحلي موسع، وحضور نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء، إلى جانب ممثلي شباب الجامعات من الطالبات وأصحاب المبادرات التنموية، وذلك بهدف تبني أفضل السياسات التي تعزز الدور المؤثر للمرأة المهنية، وبناء شراكات موسعة لزيادة تأثيرها بجميع المجالات المتصلة بالتنمية المجتمعية والاقتصادية، في إطار تحقيق رؤية القيادة السياسية الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل وتمكين المرأة اقتصاديًا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد