بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب عالمياً مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، مع ترقب المستثمرين اليوم بيانات التضخم الرئيسية وتصريحات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع لتحديد الوقت المرجح لأن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة.

وهبطت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.32% إلى 2037 دولاراً للأوقية. فيما تراجعت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 2028 دولاراً للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.18% إلى 103.950 نقطة.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.2914% من 4.3150% يوم الثلاثاء، بينما يرتفع مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم، حيث يتحرك بالقرب من مستوى 104 نقطة.

وقال محللون إن: “التوقعات هي أن تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، إلى جانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي القادمة، قد تكون بمثابة محفزات للذهب للخروج من نطاق تداوله الحالي ضمن منطقة 2020-2050 دولارًا”.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن طلبيات السلع المعمرة الأمريكية سجلت أكبر انخفاض في ما يقرب من أربع سنوات في يناير. كما تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي في فبراير.

وكشف مسح مجلس المؤتمرات، انخفاض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي خلال شهر فبراير إلى 106.7 نقطة، من 110.9 نقطة في يناير، وتراجع مؤشر توقعات المستهلكين قصيرة الأجل إلى 79.8 نقطة في فبراير، من 81.5 نقطة، ليشير إلى ركود محتمل خلال العام المقبل.

وتنتظر الأسواق الآن صدور بيانات مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي – مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي – غداً الخميس. بجانب البيانات المنقحة للناتج الإجمالي المحلي الأمريكي في الربع الرابع المقرر صدورها اليوم.

وفي غضون ذلك، أكدت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، يوم الثلاثاء، على أهمية تحلي البنك المركزي الأمريكي بالصبر بشأن بدء عملية التيسير النقدي، في ضوء المخاطر الصعودية للتضخم.

ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن 9 مسئولين آخرين في بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

ويراهن المتداولون على احتمال بنسبة 63% لخفض الفائدة ربع نقطة (25 نقطة أساس) في يونيو المقبل.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن الأخرى تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.1% إلى 887.20 دولار للأوقية، في حين نزل البلاديوم 0.5% إلى 931.57 دولار للأوقية، بينما ارتفعت الفضة 0.1% إلى 22.45 دولار للأوقية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد