بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اليوم بدء فعاليات الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

ينعقد الأسبوع العربي للمدفوعات ( (APW خلال الفترة 26 إلى 28 فبراير 2024 لتوفير منصة لصانعي السياسات والمنظمين وممارسي أنظمة الدفع للاجتماع وتبادل الأفكار حول تطوير أنظمة الدفع وتعزيز ابتكارات وممارسات الدفع المحلية والعابرة للحدود من خلال التركيز على فرص التعاون، كما يهدف الأسبوع العربي للمدفوعات الى دفع الابتكار وتشجيع الاعتماد على نطاق أوسع للخدمات المالية الرقمية لتشكيل مستقبل المدفوعات في المنطقة العربية وخارجها.

يتم تنظيم الأسبوع العربي للمدفوعات بشكل مشترك من قبل صندوق النقد العربي (AMF) ومنصة “بنى” التي تقدم خدمات مقاصة وتسوية المدفوعات في المنطقة العربية وخارجها. ويجمع هذا الحدث متحدثين و حضورمن مختلف الأطياف المالية، بما في ذلك قادة البنوك المركزية والمؤسسات الحكومية والرقابية والبنوك التجارية ونظم البنية التحتية للمدفوعات من حول العالم. ويسلط هذا التجمع الضوء على الدور المهم لهذا الحدث في تسهيل النمو الاقتصادي من خلال تعزيز التكامل بين الاقتصادات العربية وعلاقاتها التجارية والاستثمارية مع شركائها العالميين.

في هذه المناسبة أعرب مهدي مانع، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: “يمثل الأسبوع العربي للمدفوعات خطوة مهمة نحو مستقبل المعاملات المالية في منطقتنا وفي جميع أنحاء العالم، ويشكل اجتماع قيادات المجتمع المالي فرصة لترسيخ موقع المنطقة العربية كمركز لتعزيز المدفوعات على المستوى العالمي، ونسعد أن تقود منصة “بنى” هذه المبادرة لتأكيد التزامنا بإنشاء بيئة دفع أكثر كفاءة وأكثر شمولاً ”

وأضاف: “أود أن أشكر جميع ضيوفنا الكرام على نجاح هذا الحدث، وأود أيضًا أن أعرب عن امتناني للدعم المتواصل الذي تقدمه البنوك المركزية والسلطات التنظيمية التي يضمن تعاونها تحقيق رؤيتنا المشتركة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد