بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يفتتح رسمياً منصة «بنى» للمدفوعات

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال القمة العالمية للحكومات (2024) المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية (منصة بنى) المملوكة من قبل صندوق النقد العربي والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  فعالية الإطلاق الرسمي للمؤسسة، حيث تم تهنئة المؤسسة ومشاركي المنصة متمنين للمؤسسة النجاح والتوفيق في تحقيق مهامها في دعم جهود التطوير والترابط الاقتصادي وتعزيز التعاون في القطاع المالي بين الدول العربية وبين العالم العربي وشركائه التجاريين الرئيسيين.

شهد حفل الافتتاح حضور عدد من المسئولين الحكوميين في الإمارات ومحافظي البنوك المركزية من عدة دول إضافة إلى كبار مسئولي القطاع المالي.

وألقى محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة الإمارات للشئون المالية كلمة افتتاحية عبر خلالها عن الترحيب بالحضور وتقدم بالشكر الى القيادة الكريمة على دعمهم المستمر، وبيّن أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤسسة “بنى” هي تأكيد على دور الدولة الريادي في تعزيز العمل العربي المشترك وعلى مكانتها كمركز عالمي للتجارة والإستثمار وفقا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

كما ألقى الدكتور فهد بن محمد التركي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية “بُنى” كلمة شكر خلالها صاحب السمو والسلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الخارجية ووزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على استضافتهم الكريمة للمؤسسة وعلى دورهم الرائد في قيادة جهود الابتكار في القطاع المالي في العالم العربي وحول العالم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب مع قرب تخفيض الفائدة الأمريكية؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد