نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم في أمريكا وتصريحات مسئولي الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، في تعاملات متواضعة مع ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم في أمريكا غداً وتصريحات عدد من مسئولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أسبوع حافل بالبيانات.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 2023.03 دولار للأوقية. كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2037.10 دولار للأوقية.

وقال محللون إن “الوضع مستقر، وإذا تراجعت البيانات بشكل أدى إلى انخفاض الدولار وزيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية، سيرتفع الذهب مرة أخرى. التأثير الكبير هذا الأسبوع يأتي من مؤشر أسعار المستهلكين الذي إذا جاء قوياً، فسيشكل اختباراً آخر لمستوى 2000 دولار للأوقية”.

وينصب تركيز المشاركين في السوق على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي التي ستصدر غداً الثلاثاء، وبيانات مبيعات التجزئة التي ستصدر يوم الخميس، وبيانات مؤشر أسعار المنتجين التي ستصدر يوم الجمعة، في الوقت الذي ينتظرون فيه أيضاً تصريحات سبعة مسئولين من مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وقال العديد من مسئولي المجلس، ومن بينهم رئيسه جيروم باول، الأسبوع الماضي إنهم يريدون رؤية المزيد من المؤشرات على أن التضخم سيستمر في الانخفاض قبل خفض أسعار الفائدة.

وتراجعت توقعات المستثمرين بشأن خفض الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس؛ إلى 17.5% مقابل 76.9% في 12 يناير الماضي، في حين زادت توقعات التثبيت إلى 82.5% من 19% خلال نفس الفترة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين في التعاملات الفورية عند 871.87 دولار للأوقية. وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 865.13 دولار، كما صعدت الفضة 0.5% إلى 22.71 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.