بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

استطلاع لرويترز يتوقع بدء الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة في يونيو

تتوقع ثلاث شركات وساطة كبرى أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في يونيو المقبل، بحسب استطلاع لرويترز.

ويتوقع كل من “جولدمان ساكس”، وبنك “UBS” لإدارة الثروات العالمية، و”مورجان ستانلي” أن يخفض الفيدرالي الفائدة على الأموال الفيدرالية في يونيو، بما يتماشى مع توقعات السوق التي تظهر احتمالية بنسبة 53% تقريبًا للخفض في نفس الشهر.

ويتوقع بنك “جولدمان ساكس” تخفيضًا إجماليًا بمقدار 100 نقطة أساس على مدار العام، مما يؤدي إلى معدل مستهدف يتراوح بين 4.25% إلى 4.50% بحلول ديسمبر 2024.

وقال “جولدمان ساكس”: “نظرًا لوجود جولتين فقط من بيانات التضخم وما يزيد قليلاً عن شهرين حتى اجتماع مايو (للاحتياطي الفيدرالي)، فإن تعليقاته تشير لنا إلى أن خفض سعر الفائدة في وقت مبكر من مايو، وهو ما توقعناه سابقًا، غير مرجح”. كما توقع المحللون في مذكرة خفضًا إضافيًا في العام المقبل بدلاً من ذلك، مع توقع عدم تغيير سعر الفائدة النهائي عند 3.25 – 3.5%.

وتتوقع بنك “UBS” لإدارة الثروات العالمية أيضًا خفضًا أوليًا في يونيو ولكن يتوقع تخفيضًا إجماليًا أكثر تحفظًا بمقدار 75 نقطة أساس، لتنهي العام بمعدل يتراوح بين 4.50% و4.75%.

وتتوافق توقعات “مورجان ستانلي” مع توقعات “جولدمان ساكس”، التي تتوقع انخفاضًا بمقدار 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام. ويشير الإجماع بين هذه المؤسسات إلى توقعات بتخفيف ملحوظ في السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وأشار محضر الاحتياطي الفيدرالي لجلسة 30-31 يناير 2024 والذي نُشر يوم الأربعاء الماضي إلى عدم يقين واسع النطاق بين صناع السياسات حول المدة التي يجب أن تظل فيها تكاليف الاقتراض عند نطاقها الحالي البالغ 5.25% – 5.50% لجلب التضخم إلى مستهدف المركزي البالغ 2%.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل الأسبوع الماضي أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع في يناير، على الرغم من أن الزيادة السنوية تراجعت عن ذروة بلغت 9.1% في يونيو 2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد