بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محفظة الاستثمارات المباشرة للبنك الأهلي المصري تسجل 34 مليار جنيه بنهاية نوفمبر

كشف أحمد السعيد، الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، أن محفظة الاستثمارات المباشرة للبنك الأهلي بلغت 34 مليار جنيه ممثلة لعدد 138 شركة بنهاية نوفمبر الماضي، في حين بلغت قيمة الاستثمارات غير المباشرة عبر الذراع الاستثماري للبنك – “الأهلي كابيتال القابضة” – 7 مليارات جنيه عبر 30 شركة في قطاعات اقتصادية متنوعة.

وقال السعيد، إن البنك الأهلي المصري نفّذ 5 تخارجات في قطاعات اقتصادية متنوعة بقيمة 2.1 مليار جنيه خلال عام 2023، محققاً أرباحاً رأسمالية من صفقات التخارج خلال العام الماضي بقيمة 800 مليون جنيه، وفقاً لما ذكره لـ “العربية”.

وأضاف السعيد أن تخارجات البنك من بعض الاستثمارات تأتي نتيجة لعملية الهيكلة المستمرة والتي تنقسم إلى هيكلة إدارية ومالية.

وأوضح السعيد أن الهيكلة الإدارية تتم من خلال إجراء تغييرات جذرية في المستويات الإدارية والتنفيذية العليا بالشركات.

أما الهيكلة المالية تتم من خلال أساليب متنوعة منها تبادل للأسهم (Share Swap) بين مساهمي الشركة؛ الترويج لدى مستثمرين خارجيين للاستثمار في رأسمال الشركات؛ دراسة عمليات الاندماج مع الشركات العاملة في ذات مجال عمل الشركة؛ أو إمكانية طرح الشركة في سوق الأوراق المالية.

وأوضح السعيد أن استراتيجية البنك الأهلي ترتكز على إعادة تدوير محفظته الاستثمارية القائمة من خلال ضخ عوائد الاستثمارات والتخارج في استثمارات جديدة كقطاعات الخدمات المالية المكملة لأنشطة البنك ومنها التأجير التمويلي والتمويل العقاري وبنوك الاستثمار وهى أنشطة من شأنها خلق قيمة مضافة وتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك والمساهمة في تحقيق عوائد تنعكس مستقبلاً في صورة أرباح سنوية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد