بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مجلس النواب يوافق على منحة 56 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية

وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 524 لسنة 2023 بشأن الموافقة على مسودة اتفاقية “منحة بحد أقصى عالمي يبلغ 56.742.858 يورو لتطوير سعات تخزين صوامع القمح من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وجاءت موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية بشأن مسودة الاتفاقية بعد استعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عن القرار المعروض.

وتستهدف الاتفاقية المعروضة زيادة قدرة مصر على الصمود أمام اضطراب سوق إمدادات القمح والصدمات الخارجية من خلال زيادة السعة الحالية لصوامع القمح بأكثر من 10%، وتعزيز كفاءة وجودة سلسلة قيمة توريد القمح المحلي من خلال تسهيل توريد القمح المحلي، وتقليل خسائر الحبوب من مرافق التخزين المفتوحة التقليدية عبر تحسين ظروف تخزين القمح في الصوامع.

وتتيح الوكالة الفرنسية للتنمية مباشرة للحكومة المصرية بموجب الاتفاقية، منحة بمبلغ أقصاه ستة وخمسين مليونا وسبعمائة واثنين وأربعين ألفا وثمانمائة وثمانية وخمسين يورو (56742858 يورو)، وذلك لتحسين تخزين الحبوب في مصر من خلال إنشاء 420 طن متري من صوامع تخزين القمح في ستة مواقع في 6 محافظات على مستوى الجمهورية هي: كفر الشيخ والدقهلية وبني سويف وأسيوط والمنوفية والمنيا.

وتم الاتفاق بين الطرفين على أن تكون جميع المبالغ المشار إليها في الاتفاق المبسط باليورو، كما يجب أن يتوافق استخدام الأموال مع وصف المشروع، وأن يتم إعفاء كافة مبالغ المنحة المخصصة لتمويل المشروع من الضرائب والرسوم، كما تعفي من كافة الضرائب أيضا المعدات والآلات اللازمة لتنفيذ المشروع.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد