بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك QNB الأهلي يساهم بـ 34.314 مليون جنيه في مجال المسئولية المجتمعية خلال عام

واصل بنك QNB الأهلي خلال عام 2023 التأكيد على مكانته كأحد أكبر الكيانات في القطاع المصرفي في دعم المجتمع المصري والمشاركة في رعاية العديد من الفعاليات الهامة، حيث قام البنك بالمشاركة في رعاية اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، فضلا عن مشاركة البنك في رعاية الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2023 بمدينة شرم الشيخ تحت شعار “تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”.

وبلغت مساهمات بنك QNB الأهلي في مجال المسئولية المجتمعية خلال العام الماضي 34.314 مليون جنيه.

حيث قام QNB الأهلي بدعم المجالات المختلفة من أنشطة المسئولية المجتمعية التالية:

ففي مجال الرعاية الطبية، قام البنك بدعم المرافق الصحية في الدولة كركيزة أساسية لتنمية مجتمعاتنا من خلال سد النقص في المعدات الطبية. ومن هنا، استمر البنك في التبرع بالأجهزة الطبية الهامة للمستشفيات التي تقدم خدمات مجانية للقضاء على قوائم الانتظار وتقديم أفضل الخدمات الطبية للفئات الأكثر احتياجاً، ومن بين هذه المؤسسات الطبية: مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، مؤسسة جوساب لتنمية المجتمع، مستشفى شفا الأورمان بمحافظة الأقصر، مستشفى أبو الريش الياباني بمحافظة القاهرة، مستشفى الناس بمحافظة القليوبية، مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، والوحدة الصحية بقرية السليمانية (إحدى قرى مبادرة حياة كريمة) بمحافظة القليوبية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير. فضلا عن قيام البنك بتوفير “قوافل طبية شاملة لكبار السن بدور المسنين ودور كبار بلا مأوى “لتقديم خدمة الكشف وصرف الأدوية وإجراء عمليات بمحافظتي القاهرة والدقهلية بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم أحمد بدران للأعمال الخيرية.

وفي مجال الرعاية الاجتماعية، ساهم QNB الأهلي في العديد من المشروعات التنموية لتحسين الظروف المعيشية للأسر الفقيرة. حيث واصل QNB الأهلي للسنة الخامسة مشاركته في المبادرة الوطنية “حياة كريمة”، فقد قام البنك بتقديم “مشروع التدريب من أجل التشغيل” لعدد 185 امرأة معيلة بمحافظات الفيوم والجيزة والقاهرة والقليوبية والشرقية بهدف تدريبهن ورفع مهارتهن وتنفيذ مشروعات مجمعة لهن لتوفير دخل دائم لهن وذلك بالتعاون مع كل من مؤسسة مصر الخير ومؤسسة وقفيات مصر ومؤسسة صناع الخير
للتنمية. فضلا عن مشاركة البنك بمشروع إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بقرية منشية أبو عامر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية. كما قام البنك بتوفير التجهيزات اللازمة لدار المسنين التابعة لجمعية سيدات ليونز المعادي لدار المسنين.

وفي مجال التعليم، الذي يوليه البنك اهتماما خاصا حرصا منه على إعداد جيل متميز، قام البنك بالمشاركة في “تقديم المنح الدراسية” لعدد من الطلبة المتميزين بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، استكمالا لدور البنك الرائد في دعم المنظومة التعليمية والبحث العلمي. فضلا عن قيام QNB الأهلي بدعم التعليم الفني من خلال “انشاء وتجهيز معمل تكنولوجيا المعلومات بجامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر”. كما قام البنك بتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين بكل من جامعة برج العرب التكنولوجية وجامعة بني سويف التكنولوجية بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية.

بالإضافة إلى قيام البنك بتطوير وتوفير التجهيزات المدرسية “لمدرسة النور للمكفوفين” بمحافظة أسيوط و”مدرسة حنون الثانوية بنات” بمركز زفتى محافظة الغربية و”مدرسة الشهيد شريف أحمد صالح العبد الاعدادية المشتركة” بمركز ابو حمص بمحافظة البحيرة وبالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، كما قام
البنك بسداد الرسوم المستحقة على عدد من الطلاب غير القادرين بجامعة المنوفية وجامعة جنوب الوادي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

من ناحية أخرى، نظم QNB الأهلي العديد من “محاضرات التوعية المالية للمستفيدين” من المشروعات التي يقدمها البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية لنشر مفهوم الشمول المالي وأهميته، والتعريف بمختلف المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد ومراكز تطوير الأعمال ويأتي ذلك بهدف زيادة الوعي المالي، والتوجه نحو مجتمع غير نقدي والعمل على تقديم الخدمات المصرفية لجميع أفراد المجتمع.

وفي مجال التطوير ومساندة الشباب، واصل البنك دعمه لمبادرة رواد النيل للسنة الخامسة تحت رعاية البنك المركزي المصري بالاشتراك مع جامعة النيل من خلال رعاية إحدى الحاضنات “حاضنة الإبداع” بمقر جامعة النيل، والتي تهدف إلى خلق الوعي حول صناعة التصميم الإبداعي كميزة تنافسية في مختلف المشروعات وأهميتها في دفع النمو الاقتصادي لرفع القدرة التنافسية والتفاضلية. فضلا عن قيام البنك بتقديم “مشروع التمكين الاقتصادي للشباب” ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال “تمويل عدد 20 مشروعاً متناهي الصغر لتوليد الدخل للشباب” بمحافظة المنيا بهدف توفير مصدر دخل دائم لتمكينهم من رفع المستوى الاقتصادي لأسرهم وتقليل معدل البطالة بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وفي مجال دعم QNB الأهلي لذوي الاحتياجات الخاصة: قام QNB الأهلي “بالتعاقد لتوفير 90 جهازاً تعويضياً” لتوزيعها على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في نطاق قرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في إطار تنفيذ خطة الدولة لتمكينهم ودمجهم في المجتمع ضمن مبادرة حياة كريمة لكل فرد من أفراد المجتمع.

وفي مجال الرعاية: قام QNB الأهلى برعاية مهرجان العلوم السنوي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في نسخته الثامنة تحت عنوان “علم الفن” تأكيداً على دوره المستمر في المشاركة في الأنشطة التي تدعم المجالات الثقافية والتعليمية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد