بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إنجلترا يُغرم HSBC نحو 72 مليون دولار

قرر بنك إنجلترا فرض غرامة بقيمة 57.4 مليون جنيه إسترليني (72.77 مليون دولار) على بنك HSBC بسبب إخفاقه في إجراءات حماية ودائع العملاء.

وقالت هيئة تنظيم الاحتياطيات لدى بنك إنجلترا في بيان صدر الثلاثاء، إن HSBC فشل في تحديد الودائع المؤهلة للاستفادة من برنامج تعويضات الخدمات المالية بدقة، وإن هذه المشكلات حدثت في فترة ما بين عامي 2015 و2022.

وأضافت الهيئة أن هذه هي ثاني أعلى غرامة تفرضها حتى الآن، الأمر الذي يعكس مدى خطورة تلك الإخفاقات التي كانت كبيرة لدرجة قوضت الاستعداد المالي للبنك لإجراء إعادة هيكلة في حال اضطر لذلك.

ويهدف برنامج تعويضات الخدمات المالية البريطاني إلى حماية ودائع العملاء التي تصل قيمتها إلى 85 ألف جنيه إسترليني، وأوضح البيان أن إحدى المؤسسات التابعة للبنك (HSBC) صنفت 99% من الودائع المؤهلة للاستفادة من البرنامج على أنها غير مؤهلة.

وتابعت الهيئة أن “HSBC” قدم أيضاً أدلة غير صحيحة على أن أنظمته تفي بمتطلبات معينة لحماية الودائع، وفشل في أن يكون منفتحاً، ومتعاوناً معها على النحو الواجب، من خلال عدم إخطارها بالمشكلات المشار إليها طوال فترة 15 شهراً تقريباً.

لكنها أشارت في بيان اليوم إلى أنها لا تعتبر انتهاكات البنك خطيرة أو متعمدة، وأكدت تعاونه طوال مدة التحقيق، بما في ذلك اعترافه المبكر بانتهاك القواعد، الأمر الذي دفعها إلى تخفيف العقوبة، ولولا ذلك لتم تغريم “إتش إس بي سي” 96.5 مليون جنيه إسترليني.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد