بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير الفائدة اليوم وسط توقعات بالتثبيت

حالة من الترقب تسود الأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، لقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحسم مصير أسعار الفائدة وسط توقعات بتثبيتها عند 5.25% إلى 5.50% للمرة الرابعة على التوالي.

وبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الأول في 2024 أمس الثلاثاء ويمتد لليوم الأربعاء، حيث ينصب تركيز المستثمرين على تصريحات رئيس الفيدرالي جيروم باول حول مسار السياسة النقدية مستقبلاً.

وقلص تجار السندات رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في 2024، لتهبط احتمالات التحرك في مارس إلى نحو واحد من ثلاثة، بعد أن سلط تقرير الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة الضوء على قوة سوق العمل.

كما قلل المتداولون من احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في شهر مايو، في ظل توقعاتهم تيسيراً نقدياً أقل على مدار العام.

وانخفضت توقعات قيام الاحتياطي الفيدرالي بتيسير السياسة النقدية يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى لها منذ اجتماع السياسة النقدية الأخير في منتصف ديسمبر. ويُنتظر أن تختتم لجنة تحديد أسعار الفائدة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعها الذي استمر يومين يوم الأربعاء، والذي من غير المتوقع أن يحدث فيه أي تغيير، ولكن بيانها والتعليقات اللاحقة لرئيسها جيروم باول قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

وفاجأ المركزي الأمريكي الأسواق في ديسمبر بالميل إلى بدء تيسير نقدي وتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في 2024، مما دفع المتعاملين إلى توقع بدء خفض أسعار الفائدة وبنسبة كبيرة في مارس.

لكن منذ ذلك الحين، دفعت بيانات اقتصادية قوية ومقاومة من مسئولي المركزي المتعاملين إلى تعديل توقعاتهم. وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي أن الأسواق تتوقع حاليا بنسبة 48% خفض أسعار الفائدة في مارس بعد أن كانت تتوقع ذلك بنسبة 86% في نهاية ديسمبر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد