بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الرئيس الروسي: سنقوم بكل ما في وسعنا لتصبح مصر فعالة ضمن مجموعة بريكس

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن محطة الضبعة النووية أحد أهم المشروعات بين مصر وروسيا، وهناك علاقة صداقة بين البلدين، ومصر بالنسبة لروسيا شريك استراتيجي لا غنى عنه.

جاء ذلك، خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فى مراسم عملية الصبة الخرسانية الأولى التي ستستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأضاف بوتين، أن هناك مشروعات كثيرة يتم إنجازها بين روسيا ومصر، زراعياً وصناعياً وتنموية، وهناك آفاق كبيرة لزيادة هذه المشروعات، عقب انضمام مصر لمجموعة البريكس، وروسيا دعمت مصر للانضمام لهذه المجموعة.

كما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى المشاركة في فعاليات قمة بريكس المقررة أكتوبر المقبل.

وقال بوتين، في كلمته عبر الفيديو كونفرانس أن علاقتنا مع مصر مبنية على الاحترام المتبادل والمساواة، حيث دعمت موسكو انضمام مصر إلى تجمع البريكس، لافتاً إلى أن العمل يجري في محطة الضبعة النووية ضمن البرنامج المقرر، مؤكداً أن المحطة يعمل بها نحو 16 ألف عامل أغلبهم مصريون.

وتابع بوتين: وهناك مشاريع مشتركة في الزراعة والصناعة وتطوير المنطقة الصناعية بالقرب من منطقة قناة السويس، فضلاً عن الآفاق الكبيرة للتعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن بلاده دعمت مصر للانضمام لمجموعة بريكس، معلقاً:” سنقوم بكل ما بوسعنا كي تصبح مصر فعالة ضمن عمل هذه المجموعة”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد