بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يرتفع قبل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

يتجه الدولار نحو تحقيق أكبر مكسب شهري منذ سبتمبر الماضي بينما يتحرك الين صوب أكبر انخفاض في أكثر من عام مع ترقب المتعاملين قرار معدلات الفائدة الأمريكية اليوم.

ودفع التباطؤ الحاد في التضخم بأستراليا الدولار الأسترالي للتراجع 0.5% إلى 0.6567 دولار أمريكي وارتفعت السندات مع مواصلة المستثمرين الرهان على خفض معدلات الفائدة.

وارتفع الدولار قليلاً إلى 1.0817 لليورو واستقر عند 147.72 ين خلال التعاملات الآسيوية بزيادة نسبتها 0.08%.

وصعد الدولار 2.2% مقابل سلة من العملات الرئيسية هذا الشهر مع تقليص الأسواق توقعاتها بشأن سرعة وحجم خفض أسعار الفائدة في ظل البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية ورفض من محافظي البنوك المركزية.

وانخفض الين أكثر من 4.5% مقابل الدولار هذا الشهر ويتجه نحو أكبر انخفاض شهري منذ يونيو حزيران 2022، إذ تترك بيانات الأجور الضعيفة وتباطؤ التضخم مجالا لبنك اليابان المركزي ليتأنى في رفع أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.2% إلى 103.60. وهبط الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.2675 دولار.

ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة ثابتة.

واستقر اليوان عند 7.1817 الأربعاء 31 يناير، بانخفاض 1% خلال الشهر.

وقد جرى تداول الدولار أمس الثلاثاء ضمن نطاق ضيق مقابل العملات الرئيسية الأخرى وسط ترقب المتعاملين لقرار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي بحثاً عن أدلة حول الموعد الذي قد يخفض فيه البنك معدلات الفائدة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد