بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

التضخم في أمريكا يعاود الارتفاع بأكثر من التوقعات خلال ديسمبر

ارتفع معدل التضخم في أمريكا بأكثر من التوقعات خلال ديسمبر الماضي ما قد يؤخر خطوة تتوقعها الأسواق بخفض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

وبحسب بيانات مكتب العمل والإحصاءات في وزارة العمل الأمريكية، التي صدرت اليوم الخميس، فقد عاد معدل التضخم السنوي للارتفاع إلى 3.4% في ديسمبر، مقابل 3.1% في نوفمبر، فيما كانت التوقعات تشير إلى أن يسجل 3.2%.

وعلى أساس شهري، ارتفع معدل التضخم في ديسمبر بنسبة 0.3%، مقابل توقعات بارتفاعه بنسبة 0.2% فقط، بعد أن ارتفع 0.1% في نوفمبر. وشكلت تكلفة إيجار السكن أكثر من نصف الزيادة في المؤشر.

وفيما يتعلق بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة)، فقد استقر على أساس شهري عند 0.3% في ديسمبر، كما كان متوقعاً، لكنه تباطأ على أساس سنوي إلى 3.9%، بأقل من التوقعات بانخفاضه إلى 3.8% مقابل 4% في نوفمبر.

وتشير توقعات الأسواق بعد صدور بيانات التضخم إلى احتمالية 61.4% بأن الفيدرالي قد يخفض سعر الفائدة الأولى في مارس، تليها خمسة تخفيضات أخرى خلال العام من شأنها أن تؤدي إلى انخفاض سعر الفائدة على الاقتراض لليلة واحدة إلى نطاق يتراوح ما بين 3.75% إلى 4%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد