بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: استثماراتنا في مصر تخطت المليار يورو في 2023

كشفت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، أن استثمارات البنك في مصر تخطت المليار يورو العام الماضي 2023.

وأوضحت أوديل، أن هذه الاستثمارات توزعت في قطاعات متنوعة، بدءاً من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المصرفي إلى البنى التحتية والخدمات اللوجستية.

وأضافت رئيسة بنك EBRD، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس السويسرية، أن البنك قام أيضاً بتمويل المشاريع الخضراء والطاقة المتجددة ومشروعات تحلية المياه.

وفيما يتعلق بشراكة البحر الأبيض المتوسط الزرقاء، قالت أوديل إن الصندوق، المعني بتمويل مشروعات تساهم في رفع جودة البحر المتوسط والحد من التلوث فيه، تم بالفعل إنشاؤه بالشراكة مع دول ومؤسسات أوروبية ومصر والمغرب، وتوقعت البدء في تشغيله قريباً.

ويعود تأسيس البنك الأوروبي إلى عام 1991 بهدف بناء مرحلة ما بعد الحرب الباردة في وسط وشرق أوروبا، وقبل نحو عقد من الزمن توجه نحو جنوب المتوسط لتقديم تمويلات تنموية لدول أفريقية محدودة على رأسها المغرب وتونس ومصر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد