بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي المصري يحسم مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض غداً

يعقد البنك المركزي المصري غداً الخميس أول اجتماع له في 2024 لحسم مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض وسط توقعات بتثبيتها.

وتوقعت “إي إف جي القابضة”، و”إتش سي” و”الأهلي فاروس” و”العربي الأفريقي” تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي.

كما توقع استطلاع لوكالة رويترز أن يبقي البنك المركزي سعر الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية غداً الخميس.

وكالة “بلومبرج” الأمريكية، توقعت أيضاً أن يقوم البنك المركزي بالإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي على الودائع دون تغيير في اجتماعه المزمع عقده غداً، وذلك وفقاً لمعظم المحللين الذين استطلعت آراءهم.

فيما توقعت هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة اتش سي، أن تبقي لجنة السياسات النقدية على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض لليلة واحدة في اجتماعها المقرر الخميس 1 فبراير 2024، إلا أنها لم تستبعد رفع سعر الفائدة في حال تغير سعر الصرف الرسمي. مشيرة إلى هذه الخطوة من المتوقع أن تأتي بالتزامن مع الانتهاء من المراجعة الأولى والثانية المؤجلة لصندوق النقد الدولي والتوصل أيضاً إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن مضاعفة قيمة “تسهيل الصندوق الممتد” والتي تبلغ قيمته 3 مليارات دولار، وذلك إن لم يكن أكثر.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها الأخير يوم 21 ديسمبر الإبقاء على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 19.25% و20.25% على التوالي بعد رفعها 300 نقطة أساس في 2023 و800 نقطة أساس خلال عام 2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد