بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عاجل.. المركزي الأوروبي يثبت أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي

أعلن البنك المركزي الأوروبي تثبيت أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عام 2001، وجاء التثبيت للاجتماع الثاني على التوالي، ليواصل البنك جهوده لمواجهة التضخم المرتفع على الرغم من المؤشرات الإيجابية على تباطؤ النمو الاقتصادي.

وجاء قرار التثبيت متماشياً مع التوقعات لتظل الفائدة عند أعلى مستوى في 22 عامًا عند 4.5%، مع بقاء سعر الفائدة على الودائع عند مستوى قياسي على الإطلاق عند 4%.

ويتطلع المستثمرون إلى موقف البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بـ التكهنات بشأن التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة، خاصة بعد التعليقات الحذرة الأخيرة من مختلف مسئولي المركزي الأوروبي والتي عززت التوقعات بأن يقوم البنك بتنفيذ تخفيضات تتجاوز 150 نقطة أساس في العام المقبل.

وجاء في بيان لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي المصاحب لقرار تسعير الفائدة أن التضخم من المرجح أن يرتفع مرة أخرى بشكل مؤقت في المدى القريب، رغم انخفضه في الأشهر الأخيرة.

وتوقع البنك المركزي الأوروبي أن يتراجع التضخم تدريجياً خلال 2024، “قبل أن يقترب من هدفه البالغ 2% في 2025”.

يأتي ذلك بعدما قرر الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء الحفاظ على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها للاجتماع الثالث على التوالي، كما أبقى بنك إنجلترا اليوم الخميس أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ 15 عاماً للاجتماع الثالث على التوالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد