بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد العربي ينظم ورشة عمل تحديثات نظام الحسابات القومية 2025 والإصدار السابع من دليل ميزان المدفوعات

افتتحت صباح اليوم ورشة عمل عن بُعد حول ” تحديثات نظام الحسابات القومية 2025 والإصدار السابع من دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي للدول العربية” التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي بالتعاون مع دائرة الإحصاءات بصندوق النقد الدولي، خلال الفترة 12 – 14 ديسمبر 2023، من خلال أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمراراً لنشاطه التدريبي.

يعتبر دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي الصادر عن صندوق النقد الدولي من أهم الأدلة الإحصائية المعتمدة عالمياً. وهو عبارة عن إطار معياري يُسند إليه رصد وتسجيل كافة المعاملات والمراكز للاقتصاد المحلي في مواجهة العالم الخارجي.

ونظراً لأن هناك علاقات هامّة بين التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، فلا غنى للتحليل الاقتصادي ورسم السياسات الاقتصادية عن إحصاءات ميزان المدفوعات التي يجب إعدادها بشكل منهجي ومنظم، بحيث تتسم بالشمول، ودقة التوقيت، والموثوقية العالية.

أنطلق صندوق النقد الدولي في شهر مارس من العام 2020، بتحديث دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي للطبعة السابعة بحيث يتم الانتهاء من هذه العملية في حلول العام 2025. وبالتوازي مع ذلك، تعمل الأمم المتحدة على تعديل نظام الحسابات القومية (2008)، حيث أن هناك العديد من الروابط والمفاهيم المشتركة بين دليل ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي ونظام الحسابات القومية. وفي هذه

الأثناء، قام صندوق النقد الدولي بنشر النسخة الأولى من الدليل المحدث وهو الآن بصدد جمع الملاحظات والتوصيات قبل إصدار النسخة النهائية من هذا الدليل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد