بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنوك مركزية خليجية تثبت أسعار الفائدة تماشياً مع قرار الفيدرالي

قررت بنوك مركزية خليجية تثبيت أسعار الفائدة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الإبقاء على معدلات الفائدة الحالية كما هي دون تغيير عند أعلى معدلاتها منذ 22 عاماً للمرة الثالثة على التوالي.

فمن جانبه أعلن مصرف الإمارات المركزي الإبقاء على “سعر الأساس” على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.4%.

كما قرر المركزي الإماراتي الإبقاء على سعر الفائدة الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

على جانب آخر قرر بنك قطر المركزي أيضاً الإبقاء على معدلات الفائدة الحالية والمتعلقة بسعر فائدة الإيداع وسعر فائدة الإقراض وسعر إعادة الشراء كما هي وذلك بعد تقييم السياسات النقدية الحالية لقطر.

وقال المركزي القطري إنه قرر الإبقاء على أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض وإعادة الشراء عند مستوياتها الراهنة عند 5.75% و6.25% و6%.

وأكد المركزي القطري أنه سوف يستمر في تقييم الأوضاع الاقتصادية والأخذ في الاعتبار جميع الجوانب التي قد تؤثر على الاستقرار المالي وسوف يقوم المصرف بمراجعة سياسته النقدية عند الاقتضاء لمعالجة أي تغيرات في المتطلبات الاقتصادية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد