بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض طفيف بمعدل التضخم السنوي في أمريكا خلال نوفمبر

تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بشكل طفيف في نوفمبر إلى 3.1% من 3.2% خلال شهر أكتوبر الماضي، بحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الصادرة اليوم الثلاثاء.

ويترقب المستثمرون قرار الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) للاجتماع الأخير في العام الجاري، غداً الأربعاء، وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة فيما ينتظر المستثمرون الإشارات حول موعد خفض الفائدة المتوقع خلال العام المقبل.

ومطلع نوفمبر الجاري، أبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة بدون تغيير للمرة الثالثة هذا العام، لتظل في نطاق بين 5.25 و5.50%.

ويستهدف الفيدرالي معدل تضخم عند 2% على المدى الطويل.

وعلى أساس شهري، ارتفع معدل التضخم بشكل هامشي خلال نوفمبر إلى 0.1%. ولم يكن قد سجل أي تغير في أكتوبر.

وارتفع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة في نوفمبر، مما يعزز حجة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الحفاظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها المرتفعة على المدى القريب.

وصعد مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.3% بعد ارتفاعه 0.2% في أكتوبر، وفقاً للأرقام الحكومية. ومنذ عام مضى، بلغ ارتفاعه 4%.

ويفضل الاقتصاديون المؤشر الأساسي كمعيار أفضل لقياس التضخم مقارنةً بمؤشر أسعار المستهلك الإجمالي الذي صعد 3.1% مقارنةً بالعام الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد