بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي المصري يعقد اجتماعاً حاسماً الخميس المقبل لتحديد مصير أسعار الفائدة

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الخميس المقبل، اجتماعها الدوري الثامن والأخير في عام 2023 لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت اللجنة قدر قررت في اجتماعهـا الأخير يوم الخميس 2 نوفمبر الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.

وتشير أغلب التوقعات أن يأتي قرار اللجنة في اجتماعها القادم بتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، بعد تراجع معدلات التضخم في مصر خلال الشهر الماضي إلى 34.6%.

فمن جانبها توقعت إدارة البحوث بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار أن تبقي لجنة السياسات النقدية علي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها المقرر الخميس المقبل 21 ديسمبر، وذلك بسبب تراجع معدلات التضخم والذي يعد مدفوعاً بقوى العرض أكثر من الطلب، وإبقاء الفيدرالي الأمريكي علي أسعار الفائدة دون تغيير، وأيضاً تحسن مؤشر مبادلة مخاطر الائتمان لمصر.

إلا أن هبة منير، محللة الاقتصاد الكلي بشركة اتش سي، لم تستبعد إمكانية رفع سعر الفائدة في حالة حدوث حركة في سعر الصرف؛ غير أنها قالت إنها لا ترجح أن يحدث ذلك في اجتماع اللجنة المقبل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد