بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك التجاري الدولي CIB يفوز بجائزة «أفضل بنك في مصر لعام 2023» من مجلة ذا بانكر

أعلنت “مجلة ذا بانكر” عن فوز البنك التجاري الدولي CIB بجائزة «أفضل بنك في مصر لعام 2023».

وقالت المجلة إنه رغم مرور البلاد بواحدة من أكثر الفترات الاقتصادية تحديًا في الذاكرة الحديثة، فقد لفت البنك انتباه الحكام من خلال ابتكاراته الرقمية المستمرة، إلى جانب توسعه الأعمق خارج سوقه المحلية.

وأضافت المجلة أن شهر يناير 2023 شهد استحواذ البنك على الحصة المتبقية البالغة 49% في بنك Mayfair CIB الكيني، والذي أصبح أول شركة مصرفية تابعة مملوكة بالكامل للبنك التجاري الدولي في أفريقيا. وتمت إعادة تسمية البنك لاحقًا إلى CIB Kenya، وينتقل من كونه مقرضًا يركز على الشركات إلى بنك متكامل يقدم عروض التجزئة والعروض الرقمية، بهدف العمل كمركز أعمال داخل منطقة شرق إفريقيا.

وعلى الصعيد الرقمي، كان الإنجاز الرئيسي للبنك التجاري الدولي خلال فترة المراجعة هو إطلاق بوابة واجهة برمجة التطبيقات (API) في يوليو 2022. وقد أتاح ذلك التكامل والتواصل السلس بين التطبيقات والأنظمة والخدمات المختلفة داخل البنك، مع توفير بوابة لمطوري الطرف الثالث الموثوق بهم لتقديم خدمات مبتكرة تستفيد من البنية التحتية للبنك.

وبعد الإطلاق، شهد البنك التجاري الدولي ارتفاعًا في رضا العملاء بفضل المعاملات المالية المبسطة، حيث تمكن البنك من إطلاق ميزات جديدة وتقديم تجارب مخصصة للعملاء، وفي الوقت نفسه فتح مصادر إيرادات إضافية من خلال الشراكات مع مطوري الطرف الثالث و توفير الخدمات المالية القائمة على API.

وأكدت المجلة أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية في مصر، فقد تمكن البنك التجاري الدولي من تسجيل زيادة في الأرباح (بالعملة المحلية) بنسبة 21% خلال عام 2022، مع زيادة الأصول بنسبة 28%، كما أظهرت نسب القروض المتعثرة والتكلفة إلى الدخل تحسنًا متواضعًا.

ومن جانبه علق حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك على فوز CIB بهذه الجائزة قائلاً: “تمثل هذه الجائزة شهادة أخرى على التزام فريقنا الثابت بالحفاظ على مكانتنا الرائدة في السوق، وقدرتهم على تنفيذ رؤية البنك التجاري الدولي بدقة. واضاف: “أنا متحمس لرؤية الفصول القادمة من قصة البنك التجاري الدولي”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد