بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أكثر من 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار قبيل قرار لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة ومؤشرات للسياسة النقدية في وقت لاحق اليوم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1975.07 دولار للأوقية. كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1990.10 دولار.

وارتفع الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة، مما يزيد من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وستصدر لجنة السياسة النقدية المعنية بتحديد أسعار الفائدة في الاحتياطي الاتحادي بياناً يحدد السياسة النقدية وقرار أسعار الفائدة اليوم الأربعاء، يليه مؤتمر صحفي لرئيس البنك جيروم باول.

ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق بين 5.25 و5.50%، كما يتوقعون بنسبة 75% تقريباً خفض أسعار الفائدة في مايو 2024.

كما يترقب المتعاملون في السوق اجتماعات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا غداً الخميس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى واصلت الفضة الخسائر للجلسة الثامنة وانخفضت 0.6% إلى 22.62 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.3% إلى 926.55 دولار والبلاديوم 0.7% إلى 972.95 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد