بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المحتضنة من مبادرة رواد النيل..

شركة «Egrobots» الناشئة لتكنولوجيا الزراعة تفوز بالمركز الثاني في مسابقة أورنج العالمية

فازت شركة «إيجي روبوتس-Egrobots» المصرية الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا الزراعة والذكاء الاصطناعي والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، بالمركز الثاني وجائزة مالية قدرها 15 ألف يورو في مسابقة أورنچ العالمية للمشروعات الناشئة OSVP التي شارك فيها 1300 شركة من 17 دولة من أفريقيا والشرق الاوسط.

وعلق الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال ورئيس برنامج حاضنات الأعمال بالمبادرة بأن شركة «إيجي روبوتس-Egrobots» تعد إحدى الشركات المحتضنة من خلال حاضنة أعمال الصناعات الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإسكان، وتعمل في مجال تقديم الحلول الزراعية عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن «مبادرة رواد النيل» تتبنى استراتيجية دعم الشركات الناشئة خاصة تلك التي تعمل على توفير حلول حديثة لمواجهة المشكلات والتحديات التي تواجهها العديد من الصناعات في القطاعات المختلفة، وذلك بهدف دعم الإقتصاد المحلي والمساهمة في تنفيذ استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

من جانبه قال المهندس أخلد الأبحر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيجي روبوتس-Egrobots» إن مبادرة رواد النيل ومن خلال حاضنة أعمال الصناعات الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإسكان قدمت العديد من الخدمات الفنية والتدريب للشركة، كما ساعدت في بناء وتطوير نموذج الأعمال الذي تعمل به الشركة.

وفيما يتعلق بحصول الشركة على المركز الثاني بالتصفيات النهائية لجائزة أورنج العالمية للمشروعات الناشئة قال الأبحر سيتم استخدام الجائزة لتمويل توسعات الشركة في السوق المصري لتحسين إنتاجية الحاصلات الزراعية وزيادة الصادرات المصرية، ومضيفا أن «إيجي روبوتس-Egrobots» تعد أول شركة عاملة في مجال الذكاء الإصطناعي في القطاع الزراعي، وتستهدف التوسع في أسواق الخليج، خاصة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وأوضح أن الشركة لديها مكتب بسوق دبي لخدمة مزارع المنطقة، مشيرا إلى أن الشركة بدأت جولة تمويلية في أكتوبر الماضي، لجمع 500 ألف دولار ومن المستهدف غلق الجولة مع بداية العام المقبل،وسيتم استخدام التمويلات في التوسع في أسواق الخليج.

وقال إن الشركة تستهدف فتح أكثر من مركز لخدمة المناطق الزراعية المختلفة، لخدمة أكبر قدر من العملاء حيث تعمل حاليا في منطقة طريق مصر الإسكندرية والتى تضم مناطق النوبارية والسادات، وسنركز على فتح مكاتب في محافظتي الإسماعيلية والوادي الجديد لخدمة المناطق الزراعية بهما.

وأضاف الأبحر أن الشركة تقدم خدماتها لمختلف فئات المزراعين سواء المزارع الصغير، والمتوسط، أو الكبير، وتسعى دائما إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة، لافتا إلى أن أحد البرامج التي تقدمها المنصة يستخدمها أكثر من 7500 مستخدم بمنطقة الشرق الأوسط، وليس في مصر فقط.

وتابع أن هدف «إيجي روبوتس-Egrobots» زيادة قاعدة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها وضم أكبر قدر من المزارع التى تحتاج إلى تطوير خدماتها، وأسلوب ادارتها ومتابعة الأفراد، والآفات الموجودة بالمزرعة، لافتا الى إجمالي عدد المزارع التى يتم ادارتها حاليا من خلال الشركة بلغ 100 مزرعة.

وأضاف أن «إيجي روبوتس-Egrobots» تستهدف في 2024 زيادة عدد المستخدمين ليصل إلى 100 ألف مستخدم وضم أكثر من500 مزرعة يتم ادارتهم من خلال البرنامج التابع لنا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد