بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك كريدي أجريكول مصر يحقق طفرة كبيرة في مجال التحول الرقمي بالربع الثالث 2023

شهد بنك كريدي أجريكول مصر، في الربع الثالث من العام الجاري 2023، المزيد من النجاح في قنواته الرقمية  Mobile Banki، ويعد ذلك أحد أهم الإنجازات الشديدة التنافسية للبنك.

وبالنسبة لقطاع التجزئة، فقد أثبت تطبيق الهاتف المحمول Mobile Banki نفسه بوصفه أداة مصرفية جوهرية بالنسبة للعملاء بمتوسط تسجيل دخول شهري لكل عميل يقترب من 8 مرات شهرياً، كما تجدر الإشارة إلى أن تصنيف تطبيق الهاتف المحمول في المتجر ظل مستقراً عند 4.0 (معدل متوسط متجر التطبيقات) صعوداً من 3.7 في عام 2021.

كما شهدت قنوات البنك الرقمية تنفيذ أكثر من 1.1 مليون غملية خلال الربع الثالث من 2023، إلى جانب إجراء 96٪ من التحويلات المحلية عبر الإنترنت، ومما يستحق الذكر أن معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات قد سجل رقماً قياسياً جديداً يبلغ 242 ألف معاملة خلال الربع الثالث من عام 2023، بنسبة زيادة قدرها 40٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2022.

وعلاوة على ما تقدم، فقد انضم كريدي أجريكول لتطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “انستاباي” في مايو 2023، وساهم ذلك بشكل ملحوظ في زيادة عدد المعاملات الصادرة إلى أكثر من 500 ألف معاملة، هذا بالإضافة إلى جذب أكثر من 50 ألف مستخدم مسجل، وهو الأمر الذي يؤكد قيمة ما يقدمه البنك من مساهمة في دعم الشمول المالي وخاصة في ظل الجهود المتواصلة للبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

كذلك تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 97٪ من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول Business Banki، فضلاً عن كونهم عملاء نشطين على المنصة الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95٪ خلال الربع الثالث من عام 2022، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، وبنسبة زيادة وصلت إلى 13٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2022، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 282 عميلاً، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 8٪ خلال الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، فقد واصل كريدي أجريكول مصر بنهاية الربع الثالث من العام 2023 تقدمه المتميز في مجال قبول الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة السداد الإلكتروني banki Commerce خلال عام 2022. ومع استمرار نمو التجارة الإلكترونية، فقد ساهم كريدي أجريكول مصر في دعم جهود البنك المركزي نحو الوصول إلى “مجتمع غير نقدي”.

وبحلول نهاية الربع الثالث من العام 2023، فقد حققت خدمة ” Commerce banki ” تدفقات مدفوعات إجمالية بلغت 40 مليون جنيه مصري، فضلاً عن تنفيذ 31 ألف معاملة تجارة إلكترونية من خلال استخدام البوابة الجديدة.

وفي النهاية، قال بنك كريدي أجريكول مصر إنه سيظل ملتزماً برؤيته الطموحة في مجال قبول الدفع، مع الحرص على تقديم تجربة فريدة تجعل من السهل على جميع العملاء الانضمام إليها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد