بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الجمارك: الإفراج عن بضائع بـ63 مليار دولار منذ بداية 2023

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن المصلحة أفرجت عن بضائع بقيمة 63 مليار دولار منذ بداية 2023 وحتى الآن، بينما يتبقى في الموانئ بضائع تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار.

على جانب آخر كشف الشحات غتوري، في تصريحات لموقع “الشرق بلومبرج”، أن حصيلة مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج جمعت حتى الآن 460 مليون دولار، بينما تبلغ أوامر الدفع أكثر من مليار دولار.

وأرجع رئيس مصلحة الجمارك إعادة فتح مرحلة جديدة للمبادرة إلى الطلبات الكثيرة التي تلقتها الحكومة خلال الفترة الماضية من المصريين في الخارج بهذا الشأن.

وجذبت مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، التي استمرت لأول 5 أشهر من 2023، نحو 170 ألفاً من المصريين المقيمين في الخارج، ثم جُدّدت منتصف سبتمبر الماضي.

وفقاً للمبادرة السابقة يحق للمصريين الذين لديهم إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة خاصة واحدة للاستعمال الشخصي، معفاة من الضرائب والرسوم، وذلك مقابل سداد قيمة هذه الرسوم والضرائب كوديعة دولارية من دون فائدة يستردها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وفقاً لسعر الصرف السائد وقت الاسترداد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد