بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أفريكسيم بنك يقدم 500 مليون دولار تسهيلات ائتمانية لمجموعة السويدي والمقاولون العرب

وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” أمس الأحد، تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار لمجموعة السويدي إلكتريك وشركة المقاولون العرب بهدف تمويل رأس المال العامل لمشروعاتهما في إفريقيا.

وحصلت شركة السويدي إلكتريك على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون دولار من أفريكسيم بنك بهدف تمويل إصدار خطابات ضمان لأعمال المقاولات ورأس المال العامل لتنفيذ مشاريعها المتراكمة الممتدة عبر القارة الإفريقية،

وقام بتوقيع الاتفاقية أيمن الزغبي، رئيس التجارة البينية وتمويل التجارة والشركات والاستثمار في أفريكسيم بنك مع المهندس محمد عاطف نائب رئيس مجموعة السويدي إلكتريك.

وساعد البنك شركة السويدي إلكتريك في الفوز بعقود الهندسة والمشتريات والبناء المتعلقة بالطاقة وتنفيذها في أكثر من 9 دول إفريقية من بينها زامبيا وأنجولا وتوجو وإثيوبيا وغانا وجنوب السودان والكاميرون والنيجر وتنزانيا وغيرها.

كما وقع أفريكسيم بنك مع شركة المقاولون العرب عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار بغرض إصدار خطابات ضمان للمقاولات لتمويل مشاريعها الجارية قيد التنفيذ في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

وقام بتوقيع الاتفاقية كانايو أواني، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ومحمد أنسي البشوتي، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

كان أفريكسيم بنك، قد ساهم في تمويل المشروع المشترك المصري بين المقاولون العرب ومجموعة السويدي إلكتريك لبناء سد روفيجي ومحطة الطاقة الكهرومائية في تنزانيا بتكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليار دولار.

كما أصدر أفريكسيم بنك خطابات ضمان لدعم مشاريع المقاولون العرب في عدد من الدول الإفريقية وهي كوت ديفوار وتنزانيا وإثيوبيا وموريتانيا والمغرب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد